تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

"اللعنة على كأس العالم في روسيا".. الإندبندنت: اللعنة على مونديال الرمال والصحراء في قطر عام 2022

مصدر الصورة
sns - وكالات

 

محطة أخبار سورية

علقت صحيفة الإندبندنت البريطانية على خسارة إنكلترا لمعركة تنظيم مونديال2018، ووصفتها بأنها الخسارة التي يجب أن تفتخر بها لندن، وقالت: "اللعنة على كأس العالم في روسيا عام 2018 وتلك التي ستكون في الرمال والصحراء بعدها بأربعة أعوام في قطر.

 

وتابعت الصحيفة "هناك في الصحراء التي يغلي فيها البحر، سيتم بناء مجموعة من الملاعب التي سيتم تفكيكها لحظة اختتام البطولة في الحرارة الخانقة، وسيعود رئيس الفيفا جوزيف بلاتر ورجاله إلى منازلهم المعدة في سويسرا".

 

وأضافت "اللعنة لأنه في سويسرا، اكتسب كأس العالم مكانة جديدة بدل تلك القديمة الرومانسية التي كانت تقضي بأن البطولة تقام في دول تعرف وتعشق اللعبة الأكثر شعبية في العالم. وتشير الصحيفة إلي أن ما حدث في الفيفا أمس يعني أن الحصول علي تنظيم البطولة لم يعد يتطلب الثقافة أو العاطفة التي منحت هذه البطولة من قبل لدول مثل الأرجنتين وأسبانيا والمكسيك وإيطاليا وفرنسا وألمانيا وإنجلترا وجنوب أفريقيا، وقدموها بشكل مميز، لقد أصبح الأمر يتعلق بأن يكون هناك أموال واتصالات".

 

وفي افتتاحيتها، قالت إنه على الرغم مما ردده سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم من أن هذه الهيئة تعمل من أجل المبادئ الرياضية التي تحكم كرة القدم، فإن من الممكن استنتاج أن يوم أمس كان أبعد ما يكون عن المثالية.

 

وأشارت الصحيفة إلي كثير من التساؤلات حول الفيفا، وما يتمتع به من السلطة دون رادع، والأجندة التي يتبناها، ورفضه الشرس لأي محاولة تدقيق خارجية، ناهيك عن مزاعم الفساد التي تحيط به.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.