تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

مسؤول في الشرطة الدينية السعودية يجيز قيادة المرأة للسيارة وكشف وجهها

محطة أخبار سورية

آثار مدير عام هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة مكة غرب السعودية الدكتور أحمد بن قاسم الغامدي، الجدل مرة أخرى حينما أجاز شرعية قيادة المرأة للسيارة، وكشف وجهها دون تكلف أو زينة.

 

وانتقد الغامدي في كلمة نشرتها الصحف السعودية اليوم الأربعاء"المعارضين لعمل المرأة بحجة إفساد أخلاقها"وقال إن مشاركة المرأة بالتنمية الوطنية أمر تكفل به الشرع منذ مئات السنين، وليس هناك حرج من خروجها للعمل وكسب قوتها، مضيفا أن كل آراء المعارضين انحصرت في العادات والتقاليد والتوجس من تغريب المرأة.

 

من جانبه تناول وزير العمل السعودي المهندس عادل فقيه الإجراءات والتدابير اللازمة لزيادة مشاركة المرأة في التنمية الوطنية من منظور وزارته، كاشفا عن تحديثات عاجلة لعدة آليات ستصدر خلال 8 أسابيع، لمعالجة معظم المعوقات التي تواجه المرأة.

 

وأوضح أن نسبة مساهمة المرأة السعودية في سوق العمل بلغت 12%، مؤكدا أن معظم العاطلات عن العمل هن مع الأسف خريجات جامعيات، وتبلغ نسبة بطالة الخريجات 80% من إجمالي بطالة الفتيات السعوديات.

 

وأوصى منتدى مركز السيدة خديجة بنت خويلد، أمس بمشاركة المرأة في التنمية عبر مشاركة نسائية في اللجان القضائية ومجالس المناطق والبلدية، ودعا لإشراك المرأة كمستشارة في هيئة كبار العلماء وفي اللجنة المساندة للمفتي.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.