تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

غوغل يعتذر عن صورة مسيئة لميشال أوباما

مصدر الصورة
UPI

اعتذر موقع "غوغل" عن صورة مسيئة للسيدة الأميركية الأولى ميشال أوباما تظهر عند البحث عن اسمها في الصور، غير أنه أعلن أنه لن يزيل الصورة لأنها لا تخالف إرشادات الموقع.

 
وذكرت شبكة "أي بي سي" الأميركية على موقعها الإلكتروني اليوم الأربعاء أن موقع "غوغل" اعتذر عن ظهور الصورة المسيئة للسيدة الأولى وأشار إلى انه أزالها غير أنها ظهرت مجدداً على موقع آخر، ولفت الى أنه لن يزيلها مجدداً بما أنها لا تخالف إرشادات الموقع.
 
وتظهر صورة أوباما معدلة لتشبه القرد في صورة اعتبرت مسيئة وأثارت الكثير من الاحتجاجات.
 
وكان الموقع قد أزال الصورة في الأسبوع الماضي غير أنها عادت للظهور مجدداً بعد أن وضعها موقع جديد.
 
وقد أصدر "غوغل" اعتذاراً قرب الصورة شرح فيه سبب متابعة ظهورها ولمَ يرفض إزالتها مجدداً، جاء فيه "أحياناً قد تكون نتائج البحث مسيئة، نوافق، إقرأ المزيد".
 
وعند الضغط على الرابط تظهر رسالة أطول اعترف فيها الموقع أن الصور الظاهرة في البحث قد تكون مسيئة، مشدداً أنه لا يدعمها بأي شكل من الأشكال، وأشار إلى أن محركات البحث تعكس المعلومات المتوفرة على الانترنت وهي تعتمد على حسابات وعوامل عدة لتحديد مدى أهمية الصفحات المعروضة، لافتاً إلى أن ذلك لا يتعلق بآراء العاملين في موقع "غوغل".
 
وأكد الموقع على أهمية صدقية نتائج البحث، لافتاً إلى أنه لن يزيل الصور إلا في حال كانت تخرق إرشادات الشركة أو في حال اضطرت إلى ذلك بموجب القانون.
 
وأضاف الموقع في الرسالة "نعتذر إن واجهتم تجربة مزعجة مع غوغل.. نأمل أن تتفهموا موقفنا في ما يتعلق بالنتائج المسيئة".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.