تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

من قلب الميدان أتحدث :يا فرحة (مبارك) .. فيكم ؟!

بقلم د . رفعت سيد أحمد

.. نعم الرئيس المخلوع (مبارك) هو المستفيد الأول مما يجرى .. نعم هو الآن سعيد جداً بما وقع فى ميدان التحرير من دمار ودماء منذ جمعة (قندهار الثانية 18/11/2011) وإذا أضفنا إليه (إسرائيل وأمريكا وقطر والسعودية التى رفعت أعلامها ثانية فى المظاهرات !!) فسيكون المشهد أكثر وضوحاً فى معرفة المستفيدين (السعداء) بما وقع من قتل وجرح لمئات المصريين الغلابة ، الشرفاء ، الذين تصادف أنه ليس بينهم (ناشط سياسى واحد) أو رئيس حزب أو جماعة إسلامية إخوانية أو سلفية واحد ، القتلى والجرحى ، فقط من الشعب الغلبان ، أما قادة هذه الجماعات فلقد هربت بعد توريط الشعب الغلبان فى جمعة قندهار الثانية لهدف فى نفس (يعقوب) السعودى والقطرى والأمريكى !! ثم ظهرت قيادات هذه الجماعات فقط أمام شاشات الفضائيات ، وكأننا أمام (فيلم) صنع بدماء المصريين تبثه قناة الجزيرة التى تديرها الـ C.I.A ، وأخواتها من الفضائيات العربية والمصرية .

* لقد كنت شاهد عيان خلال مشاركة متواضعة منى بالتواجد فى قلب ميدان التحرير خلال الأيام الثلاثة الماضية ؛ لم أجد فى الميدان سوى فريقين (الشعب ونظام مبارك): الأول شعب مشتت لا قيادة له ، لديه نُبل فى المقاصد ، وإن أخطأ الوسيلة ، وفريق أمنى وسياسى آخر لايزال يقوده (حسنى مبارك) من داخل المستشفى (خمسة نجوم) وإن كان على رأسه منصور العيسوى وشرف وطنطاوى ، يديرونه بنفس العقلية وبذات الأساليب القمعية ، الأمر الذى دفعنى إلى الصياح وسط المعارف والأبناء والشباب الغلبان فى قلب الميدان (يا فرحة المخلوع فينا .. يا فرحة مبارك فى ضياع الهدف الأسمى لتحركات الشعب ، هدف الحرية والعدالة والكرامة والاستقلال ، ويا خيبة القوى الثورية التى لا تعرف ماذا تريد بالضبط فى هذه المرحلة العصيبة من تاريخ الثورة وتاريخ المنطقة) ، لقد صرخت ، ولاأزال أصرخ ، علّ أحداً من العقلاء الشرفاء يسمعنى ، ولكن يبدو أنك لم تعد تسمع أحداً لأن الجميع فى عقلهم وضميرهم عطب . على أية حال دعونا نؤكد الآتى :

أولاً : سيذهب عصام شرف بحكومته العاجزة ، بعد تقديم استقالته ، ولكن هل سيكون من يليه أكثر قدرة على إدارة المرحلة والخروج بالثورة إلى بر الأمان أم أنه سيفشل تماماً مثلما فشل سلفه الذى أتى به الثوار من قلب الميدان ؟ فى ظنى – وأرجو أن أكون خاطئاً - أن من سيأتى سيفشل ، وذلك لأننا نختار القيادات على أسس عاطفية ، وبلا دراسة وفهم خاصة من قبل من يسموا أنفسهم بثوار التحرير ، حيث يستطيع واحد مثلاً فهلوى مثل (عمرو حمزاوى) أو (عمرو موسى) أو (سعد الدين إبراهيم) ممن يعملون مع مؤسسات أمريكية وغربية مشبوهة ومعادية لأبسط قيم الثورة والتحرر ، أن يضحك على ذقون (ثوار التحرير) فيقنعونهم بأنهم ثوار ، وهم – وغيرهم من الـ 600 منظمة التى تعمل مع السفارة الأمريكية أو 35 مؤسسة وجماعة التى تعمل مع الوهابية القطرية والسعودية سيقنعون (ثوار التحرير) أنهم مثلهم ثوار ، رغم أنهم من ألد أعداء هذه الثورة الوطنية ، ولكن سذاجة وعاطفية ، بل قل سطحية بعض الثوار جعلتهم يضعون أمثال هؤلاء (المتأمركين) و(الوهابيين) فى طليعة الثورة وهذه مصيبة كبرى تعنى أن يظل حسنى مبارك يضحك علينا هو وفريقه الذى لايزال يحكم مصر حتى اليوم ويجعل الثورة تلفظ أنفاسها الأخيرة .

ثانياً : فى مصر الآن 225 ائتلاف للثورة و55 حزباً سياسياً ، وجميعها مختلف مع بعضه البعض ، لأسباب ولمصالح شخصية وليس اختلافاً من أجل الثورة والوطن ، كل هذه القوى تريد التهام (تورتة الثورة) كاملة ، لوحدها ، لا تريد أن تتقاسمها مع أحد ، هذه الائتلافات والأحزاب هى سبب البلاء والفشل ، فإذا أضفنا إليها غياب الرؤية الاستراتيجية والقدرة على المبادرة والفعل لدى من يدير البلاد (أقصد المجلس العسكرى) فإن هذا معناه مزيد من الفشل فى إنجاح الثورة، ومزيد من تراجع دور مصر الداخلى والقومى ، ومزيد من (فرحة صديق أمريكا وإسرائيل / حسنى مبارك) ومزيد من تكالب الأعداء على جسد مصر ، بعد أن حاصروه باسم الثورة الزائفة فى كل من ليبيا وسوريا ، ثورة حلف الناتو !! ، والمخرج فى ظنى كما قلنا بالأمس هو أن يتكرم علينا هؤلاء جميعاً بأن يرفعوا أيديهم عن ثوار التحرير الغلابة الذين يدفعون وحدهم (الدم) ويجنى فريق الانتهازيين (الثمار) ، ارفعوا أيديكم عن الثورة ، واتركوا للشعب من خلال ممثليه الحقيقيين أن يقول كلمته ، ويختار قادته ، وإذا لم يستمعوا لنصيحتنا ، وأظنهم لن يستمعوا للأسف ، فأحسب أن (الفوضى) ستظل قائمة وأن (الثورة) ستنتهى ، وأن المخلوع (المجرم) سيظل يقهقه سعيداً بهذه الحال المتردية الذى وصلنا إليه ، ولا عزاء إلا لشهداء الثورة الصادقين ولا حول ولا قوة إلا بالله !!  

 

E – mail : yafafr@hotmail.com

 

يقول الدكتور رفعت سيد أحمد أن المستفيد الأول مما يحدث هو حسني مبارك وهو قول لا أتفق معه، فحسني مبارك كان مجرد دمية وقد ذهب بالفعل إلى غير رجعة ولكنها منظومة المشروع الأمريكي الصهيوني التي تتشبث بمكاسبها التي حصلت عليها منذ عهد السادات. وطوال هذه المدة وهي تبني منظومة من أصحاب المصالح التي ترتبط مصالحهم بمصالحها وهم الآن أدواتها في مواجهة ثورة الشعب. أصحاب المصالح تضم قيادات القوات المسلحة إلى جانب عصام شرف ووزرائه بما فيهم الوزير الإشتراكي عضو حزب التجمع بالإضافة إلى الإخوان المسلمين وأحزاب التجمع والوفد وغيرهما من الأحزاب التي ساندت ولا تزال منظومة المشروع الأمريكي الصهيوني. ولا أرى أن الصورة قاتمة بالدرجة التي يصورها الدكتور رفعت ولكنها الحالة التي أدت إلى عزل حسني مبارك وسوف تنتهي بطرد المجلس العسكري الموالي للكيان الصهيوني. ومن يتخوفون من الفراغ السياسي فالفراغ السياسي كان موجودا منذ أكثر من ثلاثين عاما وإلى الآن في وجود المجلس العسكري على رأس السلطة وجودا غير شرعي. ولسنا في حاجة لملئ هذا الفراغ السياسي الآن. ويمكن للمجلس العسكري أن يتخلى عن السلطة ويتولى رئيس المحكمة الدستورية العليا شئون البلاد لفترة إنتقالية لا تتجاوز 60 يوما تنتهي بإنتخاب رئيس للجمهورية وفقا لدستور 71 الدستور الشرعي الوحيد بعد الإستفتاء على التعديلات التسع عليه. وتكون مهمة رئيس الجمهورية القادم هي تشكيل لجنة لصياغة دستور جديد وإستفتاء الشعب عليه والدعوة لإنتخابات المجلس التشريعي وتنتهي مدة الرئاسة في أول جلسة لمجلس الشعب المنتخب. وفقا للدستور الجديد يتم تشكيل السلطة التنفيذية الجديدة.

عزت هلال


 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.