تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

حريق في حي ساروجة..وسوء الخدمات يؤخر إطفاء الحريق

مصدر الصورة
sns

اندلع حريق صباح اليوم في أحد البيوت العربية القديمة في حارة المبيض بحي سوق ساروجة بدمشق أدى الى احتراق غرفة بالكامل وتضرر غرفتين.

وأفاد سمير الرفاعي وهو أحد القاطنين في البيت الموزعة غرفه بين عدد من المستأجرين أن الحريق اندلع عندما كان نائماً ليوقظه مستأجر الغرفة المحترقة لمساعدته في إخماده فقام بإبلاغ الإطفاء ونقل اسطوانات الغاز الى خارج المنزل.

 وأشار إلى أن صاحب الغرفة المحترقة نقل إلى المشفى أصيب بانهيار بعدما شاهد كل ما يملكه قد احترق بالكامل.

 وقال شهود عيان:" أن احتراق الغرفة أدى الى انهيار الغرفة التي تعلوها إضافة الى تضرر غرفة بجانيها مشيرين الى إحدى جدران المنزل انهارت بعد إخماد الحريق".

 وبين احد سكان الحارة:" ان حي ساروجة هو إحدى الأحياء التي استملكتها المحافظة وقامت ببيعها للتجار لكن الكثير من السكان لم يخلوا بيوتهم المهددة بالانهيار بسبب منع المحافظة لأي عمليات ترميم بالمنطقة لافتا الى أن ضيق الشوارع أدى الى تراجع الخدمات وصعوبة السيطرة على العديد من الحوادث المماثلة".

وقال المقدم وائل خالد من فوج إطفاء دمشق: "إنه تم إبلاغ الفوج باندلاع الحريق في الساعة التاسعة والنصف صباحاً وعلى الفور تم إخلاء القاطنين في المنزل وإخماد الحريق الذي أتى على إحدى غرف البيت وانتقل إلى غرفة أخرى واستطاعت عناصر الإطفاء السيطرة عليه في دقائق وانحصرت الخسائر في الماديات ولم يسجل وقوع إصابات بين سكان البيت".

وذكر المهندس عمر آغا من دائرة الخدمات الفنية في بلدية ساروجة: "ان الغرفة المحترقة بحاجة إلى هدم كامل حيث سيتم تركيب دعامات معدنية لتلافي تأثر الغرف المجاورة بعملية الهدم".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.