تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

حريق كبير في مستودعات مواد نفطية بفيروزة

مصدر الصورة
SNS

اندلع حريق كبير في مستودع لمواد نفطية مستخدمة في صناعة الدهانات هو الثاني من نوعه في حمص خلال الشهرين الماضيين بعد الحريق الذي اندلع الى الشرق من دوار تدمر بداية الشهر الماضي .

 حريق امس الاول الاثنين كان اصغر بالقياس للحريق السابق وفي مكان مختلف هذه المرة بقرية فيروزة 7 كم شرق مدينة حمص . وقد شوهدت السنة اللهب المرتفعة والدخان الكثيف يعلوها في الاحياء الشرقية المطلة على فيروزة مساء ً وعلى الفور تحركت فرق اطفاء مختصة من فوج اطفاء حمص والدفاع المدني وفريق الاطفاء بمصفاة حمص اضافة الى آليات اطفاء مديرية الزراعة.
واوضحت مصادر مطلعة لصحيفة العروبة ان الحريق اندلع في المستودعات المشار اليها قرابة الساعة الثامنة من مساء امس الاول تتالت بعدها اصوات انفجارات في البراميل والعبوات التي احتوت على مادة التنر. واحتوى المستودع وفق المصادر على نحو 004برميل يتسع الواحد منها 002 لتر .
واوضح المصدر ان مساحة المستودع بلغت نحو 006م2مبيناً انه سبق وان تم ترخيصه حيث تتم نقل محتوياته الى معمل دهانات تقام في المدينة الصناعية بحسياء .
وكان امحافظ حمص طلب بعد الحريق السابق قيام الجهات المعنية بتفقد اوضاع هذه المستودعات والمستودعات المشابهة وضبط تخزين وتسويق هذه المواد واغلاق المنشأت المخالفة .
واكد المصدر عدم وقوع خسائر بشرية مشيراً الى خسائر مادية كبيرة ، وفي وقت لاحق عقد الدكتور فايز سليمان نائب رئيس المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة اجتماعاً صباح امس بدار الحكومة شارك فيه اعضاء لجنة الحماية الذاتية ومدراء المؤسسات والدوائر المعنية بحث فيه السبل الكفيلة للتصدي لمثل هذه الحالات وصولاً الى كفاءة الجهات المعنية في السيطرة على الحريق وذهب البحث الى ما هو ابعد من ذلك عندما تطرق الى منع وجود المسببات اصلاً في اندلاع هذه الحرائق والتخلص من هذه المستودعات والوسائل الكفيلة بضبط توزيع وتسويق هذه المواد الخطرة .. وتبين ان عدد الذين يستخدمون هذه المادة في صناعاتهم بالمحافظة يبلغ 23 صناعياً 01منهم فقط هم الذين يستجرون مادة التنر بشكل قانوني وتدارس د.سليمان مع اعضاء اللجنة بالاجراءات المتخذة لاطفاء الحريق الاخير وضرورة نقل كافة المهن والصناعات الخطرة الى خارج حدوح المخططات التنظيمية الى المدينة الصناعية بحسياء . والتدقيق بشكل واسع في اوضاع الابنية المخالفة ومخالفات البناء ، خاصة وان عدداً من هذه المخالفات يشكل مستودعات لمواد صناعية ونفطية وكيميائية.‏
 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.