تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

15 قتيلا و12 جريحا باصطدام حافلة بشاحنة على طريق دمشق بغداد

مصدر الصورة
SNS

 لقي 15 شخصا مصرعهم وأصيب 12 آخرين بجروح وكسور وبعضهم في حالة حرجة في اصطدام مروع بين حافلة ركاب كبيرة وشاحنة على طريق دمشق بغداد صباح اليوم الأحد.

 وقال خبير الوقاية من الحوادث السير محمد الكسم (لمحطة أخبار سورية  ) أن " حافلة كبيرة تقل عشرات الأشخاص كانت متجهة من بغداد إلى دمشق اصطدمت وجها لوجه مع شاحنة ثقيلة محملة بالخشب مما أدى إلى تحطم المركبتين بالكامل.
 
وهرعت إلى المكان تباعا زمر إنقاذ وإطفاء وإسعاف دمشق وريفها والشرطة والروافع وعملت على انتشال الضحايا والمحتجزين بين الحطام ونقلهم لمركز الإسعاف الطرقي الأول بمنطقة السبع بيار ومنه قامت 10 سيارات إسعاف بنقلهم إلى مشفى دوما.
 
وأوضح الكسم أن "اسباب الحادث تعود إلى السرعة الكبيرة للمركبتين والقيادة الرعناء أثناء تشكل الضباب وتجاوز أحد السائقين وسط الطريق".
 
وشهد طريق دمشق بغداد خلال الأشهر الاربع الماضية أكثر من حادث مؤلم راح ضحيتها عشرات الأرواح فقد وقع حادث سير في بداية شهر حزيران الماضي حيث توفي  (6) وجرح (42 )  ووقع حادث مماثل في العشرين من شهر تموز الماضي  حيث توفي ثمانية أشخاص وجُرح عشرون آخرون على طريق دمشق تدمر(موقع أبو الشامات) 50 كم شمال دمشق نتيجة اصطدام بولمان سياحي متجه إلى الحسكة ويحمل 50 راكباً مع سيارة شاحنة وجهاً لوجه.
 
ويعد هذا الحادث ثاني اكبر حادث في عدد الضحايا يتعرض له عراقيون في سورية حيث وقع حادث سير في محافظة حلب قبل عامين لحافلة تحمل عراقيين قادمين من مدينة الموصل حيث سقطت في احد الجسور حديثة التشييد قرب مدينة حلب وراح ضحية الحادث اكثر من ( 20) قتيل .
 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.