تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

أول سوري يصاب بأنفلونزا الخنازير

مصدر الصورة
SNS

أعلنت السلطات المصرية أمس عن اكتشاف ثلاث إصابات جديدة بأنفلونزا الخنازير، هم مصريان والثالث من أصل سوري ، وقال مساعد وزير الصحة المصري للشؤون الوقائية نصر السيد:" إن المصابين الثلاثة كانوا قادمين من كندا والسويد والولايات المتحدة".

 
ونقلت قناة العربية أن اكتشاف الحالات تمّ في مطار القاهرة الدولي بعدما لوحظ ارتفاع حرارة معظمهم، كما احتجزت السلطات المصرية 12 راكباً مصرياً في مطار القاهرة الدولي وأميني شرطة للاشتباه في إصابتهم بانفلونزا الخنازير.
الى ذلك أعلنت شركة «نوفارتس» السويسرية للمستحضرات الطبية "أنها حققت نجاحاً أسرع مما هو متوقع في إنتاج مصل واقٍ من مرض انفلونزا الخنازير". وذكرت الشركة في بيان أنها «نجحت في الانتهاء من إنتاج الدفعة الأولى من المصل الواقي من الفيروس قبل المدة المحددة له بأسابيع».
وأشارت «نوفارتس» إلى أن الدفعة الأولى من المصل سوف تستخدم للتقييم والإختبار المسبق. وتخطّط الشركة لبدء التجارب على المرض انطلاقاً من تموز المقبل، متوقّعة ترخيص المصل في خريف العام 2009 الحالي.
ووفقا لآخر إحصاءاتها، أعلنت منظمة الصحة العالمية أن عدد الإصابات بانفلونزا الخنازير ارتفع الى 29669 حالة في 74 بلداً، أدّى الى وفاة 145 شخصاً حتى الآن.

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.