تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

طلب موافقة أهلها على الزواج ..فقتلوها

 أقدم المدعو (خ. م 16 عاماً )على قتل شقيقته (ف) المتزوجة من (خ .خ) من محافظة دير الزور بواسطة بندقية في مشروع زراعي، بين قريتي "الدارة" و"صما الهنيدات" في محافظة السويداء.

وذكرت مصادر مطلعة ( لمحطة أخبار سورية SNS)"أن الفتاة كانت قد تغيبت عن منزل ذويها فترة من الزمن ليتصل بهم شخص ويطلب منهم الموافقة على عقد زواجه بابنتهم كشرط لعودتها إلى المنزل فأخذت موافقة الفتاة عبر الموبايل وتم تنظيم (عقد عرفي) ومن هنا بدأ شقيق الفتاة التحري عن مكان وجودها فوجدها وزوجها ، يركبان دراجة نارية في إحدى قرى محافظة درعا وبعد معرفة القاتل (خ.م) المكان الذي تقيم فيه مع الزوج أحضر البندقية وتوجه إلى المكان برفقة ابن عمه الذي أقدم على ضرب الزوج بالعصا على كافة أنحاء جسمه، ثم أطلق عليها شقيقها ثلاثة أعيرة نارية، وبعد توثيق الزوج وسلبه جواله غادرا المكان .
 
وعلى إثر صوت العيارات النارية جاء الجيران فوجدوا الزوج موثقاً فأسعفوه إلى مستشفى الحراك حيث قام مخفر الثعلة بتنظيم ضبط بالحادث وبتاريخ 28/5/2009 تم إلقاء القبض على القاتل (خ م ) في محافظة الرقة وتولى فرع الأمن الجنائي بالسويداء التحقيق مع القاتل " 16 عاماً " ليعترف بما نسب إليه ومعرفة مكان شريكه البالغ من العمر 23 سنة الذي لا يزال متوارياً عن الأنظار .
ويقول مرصد نساء سورية ان حوالي ( 300 ) جريمة شرف تقع في سورية سنوياً معظمها في المجتمعات الريفية ، فيما لا توجد إحصائيات رسمية دقيقة عن جرائم الشرف بسورية، بسبب " التكتم والتعتيم الذي يلف هذا النوع من الجرائم " بحسب منظمات حقوق الانسان السورية .
والجدير ذكره أن سورية تأتي في المرتبة الخامسة عالمياً والمرتبة الرابعة عربياً في ارتكاب جرائم الشرف .

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.