تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

وفاة شخص و إصابة / 9 / آخرين بانهيار مبنى في تلبيسة

مصدر الصورة
SNS

لم يكن حسين الحسين يدري أن طعام الغداء الذي أعده لزملائه النجارين والعمال في فترة الاستراحة سيكون الغداء الأخير له. فمع اللمسات الأخيرة لعملية صب سطح البناء (معد ليكون معرضاً للسيارات),  والذي يعملون به في قرية الكم قرب بلدة تلبيسة ( 10 كم شمال حمص )، انهار السطح فجأة متسببا بوفاة الحسين لأسباب أرجعها الطبيب الشرعي إياد مصطفى إلى نزف صدري وبطني صاعق ناجم عن انضغاط البطن وكسور الأضلاع.

الحادث أدى كذلك إلى إصابة / 9 / آخرين جراء , بحالة بعضهم حرجة, حيث تم إسعافهم إلى المستشفى الوطني بعد ساعتين من رفع الأنقاض بالتعاون بين رجال الدفاع المدني والأهالي .
والبناء المنهار, مؤلف من طابقين وقبو, انهار منه الجزء الداخلي الذي كان مقررا أن يكون صالة عرض سيارات، بمساحة / 400 / متر مربع, وبارتفاع / 8 / أمتار .
حارس البناء صالح العراك /35 / عاما كان على السطح أثناء انهياره, لم يدر بما حدث إلا بعد أن استفاق على سرير المستشفى.، والأمر نفسه حصل مع الشاب محمد علوش /17/ سنة, فشبّه ما حدث بالكابوس.
بدوره أحد النجارين اكتفى بالقول وهو ممدد على السرير: " قدّر الله وما شاء فعل", في حين لمح شاهد عيان إلى أن خللا بنوع الحديد وطريقة ربطه مع بعضه تسبب بالانهيار، و أشار آخر إلى خطورة وضع دعامتين فوق بعضهما على ارتفاع  /8 / أمتار.
 وإلى ذلك فقد أوفدت المحافظة لجنة للتحقيق في أسباب الانهيار والتأكد من إجراءات الترخيص والسلامة الإنشائية.

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.