تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

حوادث قاتلة على أوتوستراد طرطوس - حمص

مصدر الصورة
محطة أخبار سورية SNS

يشهد طريق عام طرطوس _ حمص الكثير من حوادث السير المميتة والبشعة والتي تؤدي في أغلب الأحيان إلى قتل الأبرياء, بصور متشابهة في التفاصيل إلى حد كبير وتختلف فقط من ناحية أسماء الضحايا.

فقد لقيت حتفها اليوم الأحد المدعوة (مطرة)/70 / سنة, جراء صدمها بسيارة عابرة ومسرعة عند جسر (ميعار شاكر). والمتوفاة من محافظة الرقة, وتسكن ببيت شعر بالقرب من الجسر المذكور.
كما لقي عده أشخاص, خلال الأسبوع الماضي حتفهم أيضاً بنفس الطريق (دهساً بسيارات عابرة ومسرعة على طريق عام طرطوس – حمص), وذلك أثناء عبورهم هذا الطريق.
فقد توفي المدعو (يحيى) إثر دهسه من قبل سيارة مجهولة عند مفرق دير الحجر, ولاذ السائق بالفرار.
وعند جسر (ميعار شاكر) لقي المواطن (محمد بلال /75/ سنة حتفه أثناء عبوره الطريق نفسه, حيث صدمته (قاطرة ومقطورة) وهرسته هرسا.
وهذه الحوادث سببها بالدرجة الأولى السرعة الزائدة وعدم انتباه السائقين, ولكن بدرجة لا تقل أهمية كذلك, بسبب قلة وجود أنفاق وجسور للمشاة على هذا الطريق. فقد شطر الأوتستراد الأراضي الزراعية في هذه المنطقة إلى نصفين, مما يضطر المزارعين والقاطنين إلى عبور الطريق الدولي عدة مرات باليوم الواحد.
وقد توجهنا بالسؤال إلى مدير الطرق المركزية بطرطوس المهندس جول صليبي, فأكد أن "المعابر النظامية موجودة لعبور آمن للمواطنين, وأن مكان وقوع هذه الحوادث لا يبعد سوى عشرات الأمتار عن جسر (ميعار شاكر)".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.