تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الاعتداء على دورية شرطة في بانياس أثناء تأدية واجبها .. و تخليص مقبوض عليه

مصدر الصورة
محطة أخبار سورية SNS
استكمالا لموضوع حادثة حرق سيارتي المرسيدس والجيب التي حصلت في بانياس منذ ثلاثة أيام, ونشرتها ( محطة أخبار سوريةSNS), وبعد حصر الشبهات ببعض الأشخاص من قبل صاحب سيارة المرسيدس, قامت دورية للشرطة بإلقاء القبض على المدعو (طه . ع) من حي الميدان في بانياس.
وذكر شهود عيان لـ (SNS): أنه "أثناء عملية القبض على المشتبه به واصطحابه بسيارة الدورية إلى مركز الشرطة, قام عدد من أهالي الحي (يقارب الـ /100/ شخص), وبالقوة بتخليص المقبوض عليه وتسهيل هروبه, والاعتداء على عناصر الدورية بالعصي والحجارة وإطلاق الرصاص, حيث أصيب عدد من العناصر بكسور ورضوض وجروح متفاوتة وفي أماكن مختلفة من أجسامهم, كما قام المعتدون بتحطيم زجاجي السيارة الأمامي والخلفي.
وذكر الشهود أن الشخص الذي كان له اليد الطولى بتخليص المشتبه به يدعى (علي . أ) بعد أن أشهر آلة حادة ( شنتيانة) على الدورية ولاذ بعد ذلك بالفرار إلى جهة مجهولة.
وعلمت ( محطة أخبار سورية ) أنه تم إلقاء القبض على البعض ممن اعتدى على دورية الشرطة ومنهم, ( ماهر وهاشم وجميل وحمود) و هم جميعاً من بانياس, وأن العديد من الذين شاركوا في الاعتداء فروا إلى جهة مجهولة.
وبحسب ضبط الشرطة /574 / فإن أسباب المشكلة هي أن خلافاً نشب بين سائق سيارة الجيب المدعو (محمد) وكل من (أنس و طه) الذين قاما بتهديده على خلفية إحراق سيارته .
هذا وقد كثفت الشرطة دورياتها في المنطقة للبحث عن المطلوبين و إلقاء القبض عليهم وتقديمهم للعدالة.
حادثة إحراق السيارتين  
وكانت (SNS) نشرت قبل ثلاثة أيام خبر حادثة إحراق السيارتين, حيث جاء فيه، أن النيران التهمت صباح اليوم الأحد سيارة (مرسيدس190), تحمل اللوحة /265467 / حمص, وتعود ملكيتها للمدعو(كمال . ج) من بانياس.
وقد أتى الحريق على كامل السيارة وحوّلها إلى رماد, كما امتدت النيران إلى سيارة مجاورة متوقفة بقربها على بعد متر واحد وهي من نوع (جيب شفر اكتفا) وأحدثت كذلك أضراراَ بالغة فيها.
وقالت مصادر الشرطة في المنطقة لـ (SNS  ): انه "تم الاستعانة بخبراء فنيين لمعرفة أسباب هذا الحريق, لكن لم يتم حتى الآن التوصل إلى نتيجة تذكر, إضافة إلى عدم العثور على أية مواد نفطية في مكان احتراق السيارتين".
وقد أخمد النيران عناصر فوج إطفاء بانياس بمساعدة الأهالي في الحي.
وقدرت الأضرار الناجمة عن الحريق بمبلغ (700,000) ليرة سورية بالنسبة لسيارة المرسيدس و(900,000) ليرة للسيارة الثانية.
هذا ولم يتم حتى الآن الادعاء على أحد, في حين لا تزال السلطات المعنية تتابع تحقيقاتها للوقوف على أسباب وملابسات الحريق.
لكن صاحب سيارة المرسيدس قال لـ(محطة أخبار سورية) إنه "سيقدم مجموعة أسماء إلى السلطات المعنية يشك في أنها قد تكون وراء هذا الحادث", مشيراً إلى أن "المنطقة ولاسيما حيي (القبيات) و(البحر) تعج بمتعاطي المخدرات والمروجين لها, وعلى إثر ذلك تحدث العديد من المشكلات والحوادث هنا".

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.