تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

بلل الدراجات النارية يصل " لذقن " الشرطة

مصدر الصورة
SNS

مشهد لم يعتد عليه الناس في محافظة درعا عراك بين الشرطة ومواطنين بدأ أمام محلات (خطاب) وانتهى بطعنة سكين وعراك عند مفرق مديرية الهاتف، حيث  أصيب ضابط شرطة بعدة طعنات وصلت لعمق /2/ سنتمترا بالكتف جراء اعتداء نفذه عليه أحد راكبي الدراجات النارية بعد ان تضاعفت حيثيات الموقف وتجمهر الناس في محاولة " لرأب الصدع ".
 وقال شهود عيان ان المشهد بدأ عندما أوقفت دورية للمرور راكب الدراجة ليقتادها أحد العناصر فيما لاحق البقية، وفي محاولة لفك الدراجة من الحجز الأولي تضاعفت الحيثيات..  فيما رفضت كافة أقسام الشرطة توضيح القضية فان ملامح العلاقة القادمة بين الدراجات النارية والشرطة لن تعرف الهدوء أو التسامح كما سبق هذا اليوم الموصوف سيما وان قرارا سابقا بداية الشهر الحالي صدر من محافظ درعا الدكتور فيصل كلثوم يمنع دخول الدراجات النارية إلى وسط المدينة .
وذكر رئيس مستشفى درعا الوطني الدكتور ياسر العمور ان المصاب أسعف إلى المستشفى الوطني.. وتشير مصادر في المستشفى / إلى أن حصيلة الإصابات المسجلة في مستشفى درعا الوطني منذ بداية العام وحتى اليوم جراء حوادث الدراجات النارية وصلت إلى/450/ إصابة تنوعت بين كسور ورضوض ووفيات فضلا عن الخسائر المادية الكبيرة.
يذكر أن عدد المخالفات المسجلة في فرع مرور درعا خلال العام الماضي وصل إلى /34087/ مخالفة تم خلالها حجز ما يقرب من /2451/ دراجة نارية حيث بلغت حصيلة الوفيات /157/ حالة جراء حوادث السير بشكل عام .
وينتظر أبناء المدن والبلدات قرارات مماثلة من محافظ درعا تلجم حضور الدراجات النارية ومخاوفها المتصاعدة والتي باتت تلقي الرعب بنفوس الجميع فيما سجل خلال الشهور الماضية مواقف متصاعدة لخطباء المساجد " واعظين " بهدف التقليل من مخاطر الدراجات وتهور الشباب  .
 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.