تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

في خطوة إنقاذية للمصارف.. مكاتب البريد وزعت 82ألف شيك للبدل النقدي للمازوت

مصدر الصورة
sns

 

صرفت المكاتب البريدية في المحافظات لغاية يوم أمس الثلاثاء 82202 شيكا بقيمة نقدية بلغت 411,1 مليون بعد 16 يوماً على بدء تطبيق هذه الخدمة عبر المراكز البريدية.

 

وكان مصرف سورية المركزي الذي يتولى إصدار شيكات الدعم النقدي لمادة المازوت وصرفها عن طريق المصارف العامة والخاصة اتفق الشهر الماضي مع المؤسسة العامة للبريد والمؤسسة العامة للاتصالات على الاستعانة بهما لصرف شيكات الدعم عبر المراكز البريدية والهاتفية التابعة لها.

 

وبين تقرير صادر عن مؤسسة البريد أن أكبر عدد من الشيكات المصروفة كان في محافظة إدلب بواقع 19215 شيكا وفي حمص 12672 شيكا في حين تم صرف 1500 شيك في السويداء و1471 في طرطوس و 813 شيكا في القنيطرة .

 

وكانت الحكومة قررت صرف مبلغ /10/ ليرة على دفعتين كبدل نقدي لدعم مادة المازوت للمواطنين في شروط اعتبرتها فئات كثيرة من المواطنين مجحفة بحقهم، وتم بالفعل صرف الدفعة الأولى بداية الشهر الماضي للعاملين والمتقاعدين في الدولة.

 

وأكد مدير الشؤون المالية في البريد "أن المكاتب البريدية ستعمل خلال الثمانية أيام الأولى من الشهر الجاري حتى الساعة السادسة مساء بهدف المساهمة في تخفيف الازدحام الشديد والمتوقع خلال الأسبوع الأول من شهر شباط على منافذ تقديم خدمة دفع شيكات الدعم".

 

وشهدت الأيام الأولى لتوزيع البدل النقدي ازدحاما كبيرا، الأمر الذي برره رئيس مجلس الوزراء محمد ناجي عطري في تصريحات له برغبة المواطنين بالحصول على الشيكات في فترة قصيرة، الأمر الذي اضطر الحكومة على زيادة عدد المراكز المخصصة لهذه الغاية حيث تم افتتاح 5095 مركزاً منها 2422 لتوزيع الشيكات للمواطنين غير العاملين في الدولة.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.