تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

مروجو عملة مزيفة من فئة /500/ل.س في قبضة الأمن

 تمكنت أجهزة فرع الأمن الجنائي بحماة من القبض على عدد من الأشخاص يقومون بترويج العملة المزيفة من فئة /500/ ليرة سورية وذلك خلال نثرها على (فنانات) في مقصفي الهرم والدوحة منهم : (سند . ز) تولد 1983 و (فريد . ع) تولد /1984 / وهما من كفربهم.

وبالتحقيق مع المقبوض عليهما اعترفا بترويج عملة مزيفة من فئة /500/ ليرة سورية في عدة محلات بمنطقة مشتى الحلو,‏ ونثرها على الفنانات في المقصفين المذكورين.
كما اعترف المقبوض عليه فريد بأنه حصل على مبلغ /44 / ألف ليرة سورية مزيفة من فئة /500/ ل.س من المدعو (كليم . ع) تولد / 1983/ من كفربهم وأنه يحتفظ ببقية المبلغ بمنزله, وأحضر عناصر الأمن الجنائي هذه النقود وعددها /78/ قطعة مزيفة من فئة/500/ ل.س إصدار عام/ 1998/ وتمت مصادرتها, بعد إجراء الخبرة الفنية اللازمة عليها والتي بينت أنها مزورة.‏
وقد ألقي القبض على المدعو (كليم), وبالتحقيق معه اعترف بأنه حصل على مبلغ /140/ ألف ليرة سورية مزيفة من المدعو (جورج .ع ) تولد /1963 / من كفربهم وأنه أحرق مبلغ /35/ ألف ل.س مزيفة بعد معرفته بإلقاء القبض على شريكه فريد.
هذا ولا يزال التحقيق مستمراً لمعرفة مزيد من التفاصيل حول مكان وطريقة عمليات التزوير المتبعة والقبض على أفراد هذه العصابة.
والجدير ذكره أن ظاهرة تزوير العملة انتشرت مؤخراً خاصة بين من يقصدون المقاصف والملاهي الليلية للتسلية وبعثرة (الأموال) على فنانات هذه الملاهي.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.