تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

التعليم: مسابقة لمنح جائزة باسل الأسد للبحث العلمي

 

محطة أخبار سورية

أعلنت وزارة التعليم العالي عن مسابقة لمنح جائزة باسل الأسد للبحث العلمي لعام 2011 لأفضل بحث علمي يتميز بالأصالة والإبداع ينجزه أعضاء هيئة التدريس في الجامعات السورية.

 

وتشمل مجالات الجائزة العلوم الأساسية والهندسية والصحية والزراعية والبيطرية والاجتماعية والفلسفية والتربوية والنفسية واللغوية والاقتصادية والسياسية والإدارية والقانونية والشرعية إضافة إلى الفنون الجميلة .

 

ويشترط للاشتراك بالمسابقة التي زادت مكافأتها المالية لهذا العام من مئة ألف ليرة إلى مئتي ألف أن يكون البحث العلمي المقدم لنيلها متميزا ويقدم إضافة معرفية أو تطبيقية هامة تخدم التقدم العلمي والحضاري وعملية التنمية الشاملة ومنجزا بكامله في الجامعات السورية ومكتوبا باللغة العربية أو مترجما إلى اللغة العربية مع ارفاق البحث بالنص الاجنبي.

 

كما يشترط في البحث ألا يكون جزءا من رسالة دكتوراة او ماجستير أو مشروع تخرج وألا يكون قد استخدم للتعيين أو الترفيع لدرجة أعلى في عضوية هيئة التدريس أو استمد من البحوث التي يعدها طلاب الدراسات العليا وألا يكون قد مضى على انجازه أكثر من ثلاث سنوات من تاريخ الإعلان 0 ولا يحق لمن حصل على الجائزة التقدم مرة ثانية للمسابقة إلا بعد مضى أربع سنوات على نيله للجائزة التي ستوزع بالتساوي للبحوث المتميزة فى المجال نفسه وبالتساوي على جميع المشاركين في البحث الفائز الواحد إذا كان قد اعد بالمشاركة .

 

ويمكن للراغبين من أعضاء الهيئة التدريسية بالجامعات التقدم بطلباتهم للمشاركة بالمسابقة إلى مديرية البحث العلمي في الوزارة حتى نهاية الدوام الرسمي من يوم الخميس 29 كانون الأول القادم .

 

وكرمت الوزارة في تموز الماضي أعضاء الهيئة التدريسية الفائزين بالمسابقة لعام 2010 والتي منحت لتسعة بحوث مشاركة تقدم بها 11 باحثا في مجالات العلوم المحددة في الإعلان فيما حجبت في مجال العلوم الزراعية والبيطرية.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.