تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

تكريم الفائزين بجائزة الباسل للبحث العلمي لعام2010

 

محطة أخبار سورية

كرمت وزارة التعليم العالي أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعات السورية الفائزين بمسابقة جائزة باسل الأسد للبحث العلمي لعام 2010 لأفضل بحوث علمية تتميز بالأصالة والإبداع في حفل أقامته أمس في مبنى الوزارة.

 

ومنحت الجائزة لتسعة بحوث مشاركة تقدم بها 11 باحثا في ستة مجالات هي العلوم الأساسية والهندسية والصحية والفنون الجميلة والعلوم الاجتماعية والفلسفية والتربوية والنفسية واللغوية والعلوم الاقتصادية والسياسية والإدارية والقانونية والشرعية فيما حجبت الجائزة في مجال العلوم الزراعية والبيطرية.

 

وتتضمن الجائزة ميدالية ذهبية وشهادة تقدير خاصة بالجائزة ومكافأة مالية قدرها 100 ألف ليرة سورية لكل مجال من المجالات العلمية.

 

كما منحت 5 جوائز تشجيعية بقيمة 15 ألف ليرة سورية لخمسة بحوث في مجالات العلوم الأساسية والصحية والعلوم الاجتماعية والفلسفية والتربوية والنفسية واللغوية والاقتصادية والسياسية والإدارية والقانونية والشرعية وأخرى مناصفة بين بحثين في مجال العلوم الاقتصادية والسياسية والإدارية والقانونية والشرعية.

 

وبلغت القيمة الإجمالية للجوائز 690 ألف ليرة سورية تصرف من اعتمادات نفقات البحث العلمي في وزارة التعليم العالي.

 

وكانت وزارة التعليم العالي أعلنت نتائج الجائزة بناء على القرار رقم 9170 الصادر عن رئيس مجلس الوزراء بتاريخ 29-6-2011 بعد ان كانت دعت للمشاركة بالجائزة في نهاية شباط 2010 واشترطت أن يقدم البحث العلمي إضافة معرفية أو تطبيقية هامة تخدم التطور العلمي والحضاري ومسيرة التنمية الشاملة وأن يكون منجزا بأكمله في الجامعات السورية ومكتوباً باللغة العربية أو مترجماً إلى اللغة العربية مع إرفاق البحث بالنص الأجنبي وألا يكون جزءاً من رسالة أو ماجستير أو مشروع تخرج كما يجب ألا يمضي على إنجاز البحث أكثر من ثلاث سنوات من تاريخ الإعلان.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.