تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

اختبار موحد لطلاب السنة السادسة في كليات الطب

وافق مجلس التعليم العالي في جلسته السابعة عشرة التي عقدت أول أمس برئاسة الدكتور غياث بركات وزير التعليم العالي على إجراء اختبار وطني موحد لطلاب السنة السادسة في كليات الطب في الجامعات السورية الحكومية والخاصة.

كما وافق المجلس من حيث المبدأ على إحداث كلية الاقتصاد الثالثة   قسم الإدارة بجامعة دمشق في محافظة القنيطرة وإحداث كلية الحقوق بالرقة في جامعة الفرات وإحداث كلية الاقتصاد بالحسكة في جامعة الفرات.
ووافق المجلس أيضاً من حيث المبدأ على إحداث وافتتاح برنامج رياض الأطفال في نظام التعليم المفتوح في كلية التربية بجامعة تشرين بدءاً من العام الدراسي 2010 - 2011 وإحداث وافتتاح برنامج المحاسبة   في نظام التعليم المفتوح في كلية الاقتصاد بجامعة تشرين بدءاً من العام الدراسي 2010 - 2011.
وأوضح الدكتور نزار الضاهر معاون وزير التعليم العالي للشؤون الصحية أن طلاب السنة السادسة سيتقدمون باختبار كتابي تم توزيعه حسب النظم العالمية في اختبار واحد على جلستين يضم كل مكونات الجلسات الطبية السريرية وبحسب توزيع أمثالها يتقدم من خلاله طلاب السنة السادسة في وقت واحد لهذا العام ليكون أول اختبار وطني موحد موضحاً أنه ستتم دراسة الأسئلة للاختبار من خلال لجان معتمدة من قبل الكليات لتراعي الجانب السريري وما هو المطلوب بالتحديد من الطبيب الممارس.
وحول آلية الامتحان قال الضاهر: إن الامتحان يجري في يوم واحد وفي وقت واحد في كافة الجامعات السورية من قبل كليات الطب المعنية وبإشراف لجنة يسميها وزير التعليم العالي حيث يحدد موعد الامتحان الأول في الأسبوع الأخير من شهر تموز 2010 على أن يجري الامتحان كل ستة أشهر بمعدل مرتين في العام
 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.