تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

شروط التقدم لامتحانات أهلية التعليم الابتدائي

 

أصدرت وزارة التربية أمس شروط التقدم لامتحانات أهلية التعليم الابتدائي /صفةأحرار/ للمعلمين والمعلمات المثبتين وفق القانون رقم /38/ لعام 1975 وذلك وفق الأسس التالية:

1- تقبل طلبات المعلمين المشمولين بأحكام القانون /21/ للعام 2000للتقدم لامتحان شهادة مساعد مجاز للتعليم الأساسي بدءاً من 1/12/2009 ولغاية15/3/2010.
2- يتقدم المعلمون الراغبون بالحصول على شهادة مساعد مجاز لإعداد المعلمين لعام 2009 - 2010 بصفة أحرار بالأوراق الثبوتية الآتية لدائرة الامتحانات في مديرية التربية وتضم:

1- طلب اكتتاب يحصل عليه المتقدم من إدارة المعهد.
2- صورة مصدقة عن شهادة النجاح في الدورة التدريبية.
3- صورة مصدقة عن قرار التعيين.
4- صورة عن الهوية الشخصية.
5- وثيقة تثبت أن المرشح للامتحان لا يزال على رأس عمله.
6- ثلاث صور شخصية حديثة وملونة.
يتم التقدم إلى الامتحانات وفق المناهج والكتب المقررة لطلاب الشعبة العامة النظاميين /السنة الثانية على أن تشمل امتحانات مواد اللغة الأجنبية - التربية الفنية- الأعمال اليدوية، موضوعات من الصف الأول والصف الثاني معاً.

يلزم المعلم المسجل لامتحانات دورة 2010 إذا لم يحقق النجاح فيها بالتقدم إلى امتحانات دورة 2011 ولا يسمح للمتخلف عن امتحانات 2011 بالتقدم لدورة بديلة كما يفقد حقه بالتقدم للامتحان مرة أخرى.
 يمنح الطالب الراسب المعفى من الدوام في المعاهد التي أوقف القبول فيها مصدقة تأجيل من الخدمة الإلزامية بعد تقديم طلبه للامتحان ودفع الرسوم المطلوبة وتنظيم تصريح باحتفاظه بدرجة أعمال السنة الماضية.

 
يصدر برنامج الامتحانات من قبل مديرية الامتحانات في الوزارة وتكون أسئلة الامتحانات الكتابية موحدة /مركزية / ويتم توزيعها على المحافظات بشكل مطابق للمراكز مع أعداد الطلاب الممتحنين.
تبدأ امتحانات المواد العملية والتطبيقية بدءاً من تاريخ 18/4/2010 ويحدد موعد برنامج الامتحانات يومياً من الساعة الواحدة بعد الظهر بحيث لا يتعارض مع أوقات الدوام الرسمي وفي حال التعارض مع الدوام النصفي أو تعارض امتحان مادة التربية العملية المقررة في المدارس مع أنظمة الدوام الصباحي فيعتبرغياب المعلم مبرراً.

ترسل نتائج الامتحانات إلى الوزارة /مديرية الإعداد والتدريب/ للنظر في اعتمادها، على أن تشكل لجنة للإشراف على سير الامتحانات في كل محافظة برئاسة مدير التربية وعضوية المدير المساعد المختص ورؤساء دوائر: الإعداد والتدريب - الامتحانات - والمناهج والتوجيه.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.