تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

بحث التعاون بين التعليم العالي والجامعة الأميركية

بحث الدكتور غياث بركات وزير التعليم العالي مع الدكتورة سارة دمونت مديرة مكتب العلاقات الدولية في الجامعة الأميركية آفاق التعاون بين الجانبين في مجال تبادل الطلاب والبعثات العلمية والاستعانة بخبراء في مجال تطوير المناهج.

 
وأعرب وزير التعليم عن استعداد الوزارة والجامعات السورية لاستقبال طلاب وافدين من الجامعة الأميركية وإعداد برامج تعليم لغة عربية مناسبة لهم ولمتطلباتهم وتأمين الجو المناسب لهم ليتعرفوا على حضارة وثقافة المجتمع السوري من خلال اندماجهم بعائلات أو مشاركتهم بورشات عمل وندوات مع طلاب سوريين.
 
وأشار وزير التعليم إلى إمكانية الاستعانة بخبراء من الجامعة الأميركية للمساهمة بخبرتهم وعلومهم في المشروع الوطني لتطوير المناهج التعليمية الذي أطلقته وزارة التعليم إضافة إلى تقديم المساعدة في مجال تطوير معايير القبول في الجامعات السورية لافتا إلى أهمية الوصول إلى مذكرة تفاهم فيما يتعلق بإيفاد بعثات علمية إلى الجامعة للحصول على شهادتي الماجستير والدكتوراه ضمن اختصاصات معينة.
 
بدورها أعربت دمونت عن رغبة الجامعة الأميركية في تفعيل التعاون مع الجامعات السورية من خلال إيفاد طلاب لدراسة اللغة العربية وتعلم الاندماج بمجتمعات وبيئات مختلفة لافتة إلى أن هذه الزيارة هي خطوة أولى تؤسس لعلاقة مثمرة ستنعكس بالفائدة على الجانبين.
 
 
 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.