تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

بركات يتابع إجراءات إنشاء فرع الجامعة بالسويداء

قام وزير التعليم العالي الدكتور غياث بركات والدكتور وائل معلا رئيس جامعة دمشق بزيارة إلى محافظة السويداء مؤخراً, لمتابعة شؤون كليات فرع السويداء, وبشكل أساسي معرفة ما وصلت إليه الإجراءات الهندسية والمادية في بناء الجامعة.
وقد تم عرض واقع كليات فرع السويداء من حيث أعداد الطلبة والموظفين والكادر التدريسي والفني ووضع مجموعة من المقترحات تتصل بالتوسع بالأقسام بالكليات ومدى إمكانية إحداث كليات جديدة ورفد الكليات بوسائل نقل للموظفين, وكذلك تأمين حرس من التدريب الجامعي لحراسة أبواب الكليات.
كما تمت مناقشة مقترحات تتصل بإحداث مراكز امتحان للغات الأجنبية, وإمكانية افتتاح بعض الفروع الخاصة في مجال التعليم المفتوح ودراسة واقع الكلية واستقلالها كفرع, وذلك تنفيذاً للمرسوم التشريعي القاضي بإحداث فروع مستقلة في المحافظات.
كما تمت مناقشة موضوع الأرض المستملكة في موقع المزرعة ومدى انجاز الأبنية مسبقة الصنع التي تأتي كحل سريع لمشكلة الاستيعاب في الجامعة، وتوسيع لبعض الكليات والأقسام.
وأوضح عميد كلية التربية في السويداء الدكتور غسان أبو فخر أن "الوزير بركات وجه بالإسراع في عملية إتمام البناء على ألا تتجاوز نهاية شهر حزيران لتعطى مهلة بعدها لا تتجاوز ستة أشهر لتسلم المباني جاهزة من ناحية الإكساء, وتم عرض بيانات إحصائية تفصيلية من قبل الشؤون الهندسية بجامعة دمشق حول البرنامج الوظيفي والمعماري والطاقة الاستيعابية للطلاب والمدد الزمنية للدراسة المخططات وتنفيذها".
وكان محافظ السويداء الدكتور مالك محمد علي أكد, خلال اجتماع بهذا الشأن عقد في مبنى المحافظة مؤخراً, بحضور أمين فرع الحزب ورئيس جامعة دمشق وعدد من المعنيين في المحافظة, السعي الجاد في المستقبل لزيادة المساحة المستملكة في بلدة المزرعة التي يقام عليها بناء الجامعة، كما شدد على الإسراع بتنفيذ البناء وذلك من خلال متابعة المكتب التنفيذي والفني وجهاز الإشراف الهندسي لتنفيذ الأعمال وفق ما اتفق عليه بالاجتماع. كما طلب من عمداء الكليات أن يكون البرنامج مريحا ويأخذ وقته الكافي وأن تقوم المحافظة بتأمين خدمات النقل ضمن برنامج الجامعة!
يذكر أن المساحة التي تنفذ عليها الأبنية مسبقة الصنع تصل إلى /5815 / م وتضم / 22/ قاعة درسية بتكلفة / 63/ مليونا و /113 / مليوناً للإكساء وأن تكلفة مشروع بناء الكليات ككل تصل الى /1140/ مليون ليرة.
 
 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.