تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

يوم طوعي لتنظيف سواحل المتوسط

بدأت أمس حملة لتنظيف سواحل المتوسط في سورية ولبنان وفلسطين وقبرص...

قام فرع اتحاد شبيبة الثورة في مدينة طرطوس  أمس وتشاركه جمعية سيدرز اللبنانية و بعض جمعيات المجتمع الأهلي في المحافظة، قاموا بحملة لتنظيف الشاطئ على امتداد الواجهة البحرية للمدينة، وقد شارك في هذه الحملة أكثر من مئتي شاب.
وقال أمين فرع الشبيبة بطرطوس علي سليمان: "إن أعمال الحملة شملت تنظيف الشاطئ وترحيل الأتربة والأوساخ على امتداد 2 كم حيث بدأت الحملة من نقطة مصب نهر القمقة حتى نهاية الكورنيش البحري".
وأضاف في تصريح خاص لـ(محطة أخبار سورية sns ): "تأتي هذه الحملة بالتزامن مع اليوم الطوعي في كل من سورية ولبنان وقبرص وفلسطين، من أجل الحفاظ على شاطئ المتوسط المحاذي لهذه الدول نظيفاً خالياً من التلوث، وكذلك الحفاظ على الأحياء المائية والمساكن، ومن أجل إبقائه منتجعاً للسياحة والسباحة، ومحطاً لأنظار عشاق الساحل، ولا سيما أنه يمتاز بالعديد من المزايا التي تؤهله ليكون في المرتبة الأولى من حيث الهدوء وقلة المخاطر والأنواء، وقلة نسب التلوث من النفايات الصلبة ومخلفات السفن".
وعن خطة الشباب القادمة بطرطوس ختم أمين الفرع بالقول: "هناك حزمة نشاطات وأعمال متكاملة لشبيبة طرطوس في المدينة والريف، تندرج في تنفيذ وتعبيد وشق طرق، وإقامة حملات توعية وإنقاذ ونظافة للمدن في المحافظة، إضافة إلى تنفيذ أكثر من (15)يوماً من العمل الطوعي هذا العام).
 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.