تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

منظمة الهلال الاحمر العربي السوري تقول "وصف البعض لنا بعدم الحيادية أهانة لنا

مصدر الصورة
SNS

محطة أخبار سورية

رفضت منظمة الهلال الاحمر العربي السوري الادعاءات التي قالت بعدم حيادية عمل المنظمة والمزاعم بأنها لا يمكن الوثوق بها.

 وقالت المنظمة في بيان لها اليوم الثلاثاء " نعرب عن قلقنا العميق ازاء هذه الادعاءات التي كررتها بعض وسائل الاعلام ونشدد على أنها ليست فقط غير صحيحة وانما هي اهانة للتضحيات التي يبذلها موظفو ومتطوعو المنظمة للوصول الى الفئات الاشد ضعفا وتقديم المساعدات الانسانية لمن يحتاجها بغض النظر عن جنسيتهم أو دينهم أو انتمائهم السياسي".

 

واضاف بيان  الهلال "عمل متطوعو المنظمة في فرع حمص على مدار الساعة منذ يوم الجمعة الماضي بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الاحمر لاجلاء الجرحى من حي بابا عمرو ونتيجة لمساعيهم تم اجلاء 30 شخصا 27 منهم تم اجلاؤهم يوم الجمعة وثلاثة اشخاص تم اجلاوءهم يوم الاثنين".

 

 مشيرا الى ان "المنظمة وزعت بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الاحمر والاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الاحمر والهلال الاحمر مساعدات اغاثية وطبية وغذائية لمن يحتاجها في مناطق مثل درعا وحماة وحمص ودير الزور ومضايا والزبداني".

 

واعتبر البيان ان " تكرار هذه الادعاءات التى لا أساس لها والتي تتعرض لحيادية المنظمة والثقة بها من عدمه لا تؤدي فقط الى تقويض المنظمة بل تعرض حياة موظفينا ومتطوعينا للخطر وتعرقل جهودنا في تقديم المساعدات الانسانية على الارض لجميع من هم بحاجة اليها".

 

وأكد البيان ان " منظمة الهلال الاحمر العربي السوري فقدت خلال الازمة الراهنة اثنين من أعضائها المتطوع الحكم دراق السباعي والدكتور عبد الرزاق جبيرو أمين سر المنظمة رئيس فرع ادلب اللذين كانا يحاولان القيام بعملهما والاستجابة للحاجات الانسانية الموجودة على الارض ".

 

واعربت المنظمة عن "تقديرها الكبير للدعم الذي تتلقاه من شركاء الحركة الدولية للصليب الاحمر والهلال الاحمر الاتحاد الدولى واللجنة الدولية والجمعيات الوطنية حول العالم وقالت لقد مكننا دعمهم اضافة الى جهود متطوعينا وموظفينا المخلصة من تقديم المساعدات الانسانية للالاف من الاشخاص بغض النظر عن جنسيتهم او دينهم او انتمائهم السياسي وانه لمن الضروري جدا لكل من هو بحاجة لخدماتنا الانسانية أن نستمر بالقيام بعملنا".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.