تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

وزير لبناني:عدد النازحين السوريين الى لبنان بلغ 6916 نازحا

محطة أخبار سورية

أعلن وزير الشؤون الاجتماعية وائل ابو فاعور بعد اجتماع عقد مساء اليوم الاثتين ان عدد النازحين السوريين الى شمال لبنان وصل الى 6916 نازحا .

 

وقال ابو فاعور ردا على سؤال عقب الاجتماع الذي ترأسه رئيس الحكومة نجيب ميقاتي انه وفق آخر الإحصاءات الذي جرى بين مفوضية اللاجئين من جهة وبين وزارة الشؤون الاجتماعية والهيئة العليا للاغاثة من جهة اخرى، فان العدد وصل في منطقة شمال لبنان الى 6916 نازحا.

 

واشار الى ان هناك عددا من المواطنين السوريين الذين أتوا الى لبنان في الأسابيع الفائتة نتيجة تطور الأحداث في سوريا لم يتسجلوا سابقا، لكن يتم حاليا تسجيلهم.

 

وقال أبوفاعور ان "ان ما تم تأكيده في الاجتماع هو ان هذه القضية قضية انسانية بحتة لا تخضع لأي اعتبارات سياسية، ولا يجوز تسييس هذا الملف في اي اتجاه لا سلبا ولا إيجابا، فهناك مواطنون سوريون في الأراضي اللبنانية لإعتبارات امنية نأمل في ان تنتهي قريبا، وعلى الدولة اللبنانية القيام بواجباتها في هذا الأمر بشكل انساني، بعيدا عن اي تسييس بما يؤدي الى حصول هؤلاء النازحين على المساعدات كافة على مستويات الإغاثة المتعددة".

 

وأضاف ان الدولة اللبنانية تشرف على المساعدات وعمليات الإغاثة لهؤلاء النازحين "وهي تقوم بواجباتها في كل نواحي الاغاثة، ان على مستوى الطبابة والغذاء ومستلزمات الحياة اليومية، أو على مستوى الدعم النفسي والاجتماعي، إضافة الى التعليم والتوعية".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.