تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الرئيس الاسد "سورية تتعرض لهجمة اعلامية ولكن رغم اهمية الاعلام لن يتفوق على الواقع

مصدر الصورة
SNS - سانا

محطة أخبار سورية

قال الرئيس بشار الاسد ان الهجمة التي تتعرض لها سورية هجمة اعلامية ولكن الاعلام رغم أهميته لا يتفوق على الواقع ويمكن أن يكونوا أقوى في الفضاء لكننا أقوى على الارض من الفضاء ومع ذلك نريد أن نربح الارض والفضاء.

 

وقال الاسد عقب استفتائه والسيدة عقيلته اليوم الاحد على مشروع الدستور الجديد للجمهورية العربية السورية في مبنى الهيئة العامة للاذاعة والتلفزيون بدمشق في تصريح له ان " الاعلام السوري يقوم بجهود كبيرة جدا ونحن نتابع التطور الذى قام به التلفزيون العربي السوري والاعلام السوري بشكل عام ولكن دائما تأتي مقارنات حيث يقارنون الاعلام السوري الذى هو الاعلام الرسمي بشكل أساسي بالاعلام غير الرسمي في الدول الاخرى ولكن هذه المقارنة غير دقيقة وغير موضوعية ولا تجوز".

 

وأضاف الرئيس الاسد ان " الاعلام الرسمي يقارن باعلام رسمي في دول أخرى لان أهداف ومهام الاعلام الرسمي تختلف عن أهداف ومهام الاعلام الخاص ولو قارنا الاعلام الرسمي السوري الان بالاعلام الرسمي في المنطقة فأعتقد أنه الافضل ولكن مع ذلك لا يهمنا أن نقارن أنفسنا بمن هو أقل وسوف نبقى نقارن أنفسنا بمن هو أفضل".

 

وكان وزير الخارجية وليد المعلم اليوم قال اليوم الأحد ان مشروع الدستور الجديد سينقل سوريا الى مرحلة جديدة ،وهذا يوم تاريخي في حياة الشعب السوري الذي يراهن على صموده وتماسكه فاستحق هذا الدستور الذي ينقل سوريا من خلاله الى مرحلة التعددية السياسية والى مرحلة ديمقراطية".

 و أضاف"في هذا اليوم ننتقل بمرحلة ديمقراطية جديدة ، تخرج سوريا أقوى بكثير مما كانت ".

يشار الى ان مراكز الاستفتاء على الدستور فتحت أبوابها عند الساعة السابعة من صباح اليوم في مخلف أنحاء سوريا.

ويتألف الدستور السوري الجديد من 157 مادة، وشهدت بعض مواده بعض الإشكاليات وخاصة المادة الثالثة التي تحدد دين رئيس الجمهورية الإسلام.

ويلغي الدستور الجديد الدور القيادي لحزب البعث الذي يحكم البلاد منذ نحو 50 عاما.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.