تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

رئيس الحكومة السورية "الاستفتاء على مشروع الدستور الجديد يشكل نقلة نوعية في حياة البلاد

مصدر الصورة
SNS

محطة أخبار سورية

وصف رئيس الحكومة السورية الدكتور عادل سفر التصويت على مشروع الدستور السوري الجديد بأنه منعطف تاريخي واستجابة لحياة المواطنين وحاجة ملحة للتعددية السياسية وضمان والديمقراطية والحرية .

وقال  الدكتور سفر في تصريح للصحفين في مركز الاستفاء في مبنى رئاسة الوزراء في حي كفرسوسه بدمشق " هذا الدستور نقلة نوعية في حياة سوريا وهو تحدي كبير امام الاحزاب السياسية المؤسسة حديثاً في سوريا للمارسة الديمقراطية بشكلها الحقيقي ".

 

وحول الانتقادات التي وجهت لمشروع الدستور قال رئيس الحكومة " الشعب السوري يريد الاصلاح ويهمنا الشعب السوري صحيح ان هناك بعض الفئات لا ترغب بالاصلاح ، وتريد النيل من سوريا ومن صمودها ، نحن لا نهتم لهذه ما يهمنا نحن نهتم بشعبنا ، وهذا الدستور استجاب لتطلعات الجماهير وحاجات المجتمع في التعليم والصحة وضمان الملكية الخاصة وضمان الحريات واستقلالية القضاء وضمان حقوق المواطنين ، لذلك هذا الدستور اعتقد انه سيشكل ادات فعالة في بسط الحياة السياسية الطبيعية في سوريا وهو استجابة لتطعاتنا مواطنين وحكومة ".

 

واكد رئيس الوزراء السوري ان مشروع الدستور " يؤمن حق كل مواطن في ممارسة دوره وحق تكافئ الفرص".

 

وحول الانتقادات التي وجهت الى مشروع الدستور وخاصة المادة الثالثة قال الدكتور سفر " هناك جدل حول هذه المادة بالذات وفي الضروف الحالية ليس من المناسب الحديث عن هذه المادة حالياً وبذلك يخالف ما تم اقتراحه .

مشيراً الى انه " ليس هناك كامل بل هو يوضع حسب الحاجات ، وان المواد التي عليها ملاحظات يعاد النظر فيها بعد 18/ شهراً من تطبيق الدستور والدستور ليس قرأن يقر كما هو عليه بل يمكن ان يعاد النظر بها وليس هناك شيء في الحياة كامل ".

 

 واعتبر الدكتور سفر " ان مشروع الدستور رتب اعباء كبيرة على الحكومة السورية ، وحق المواطنين بأشياء كثيرة وذلك يتطلب جهد حكومي كبيرة ".

 

يتبع 

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.