تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

صحيفة تشرين تطالب الدولة بفرض هيبتها لحماية المواطن

مصدر الصورة
SNS - وكالات

محطة أخبار سورية

 

طالبت صحيفة تشرين الحكومية الثلاثاء الدولة بإعادة فرض هيبتها واستعادة دورها في حماية الوطن والمواطن نظرًا "إلى تراجعه" بسبب الاحداث التي تشهدها البلاد.

 

وقالت الصحيفة "قبل أشهر قليلة طالبنا الدولة بإعادة فرض هيبتها التي تراجعت في كثير من المناطق السورية بسبب تطورات الأحداث التي تشهدها البلاد". واضافت "اليوم نطالبها بما هو أهم... نطالبها باستعادة دورها في بعض المناطق حماية للمواطن والوطن". واكدت الصحيفة ان ذلك "يجب أن يتم بقوة القانون".

 

ورأت الصحيفة ان "استعادة الدولة لدورها القوي في الحياة العامة لبعض المناطق (...) خطوة ضرورية لاستثمار النجاحات التي حققتها وحدات الجيش وحفظ النظام في ملاحقة المجموعات المسلحة".

 

واعتبرت ان "تهاون جهات عدة في ضبط كثير من التجاوزات والمخالفات التي حاول من خلالها بعض المواطنين استغلال الظروف الحالية لتحقيق مصالح شخصية، هزّ جانبًا من هيبة الدولة لدى المواطن، وقاد الى انحسار دور الدولة في بعض المناطق". واشارت الى ان "عودة دور الدولة، وهو المطلب الشعبي الواسع، ستكون مقدمة لاستعادة هيبتها".

 

وعزت الصحيفة مطلبها الى ضرورة "تعزيز ثقة المواطن بتماسك الدولة (...) وحماية الممتلكات العامة والخاصة من العبث وعمليات التخريب التي تتعرض لها". وتتهم السلطات السورية "مجموعات ارهابية مسلحة" بارتكاب اعمال تخريب وقتل واستهداف البنى التحتية.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.