تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

حسون يدعو المعارضة في الخارج للعودة إلى سورية

 

محطة أخبار سورية

توجه مفتي سورية أحمد بدر الدين حسون في كلمة له خلال تشييع ضحايا تفجيري حلب إلى الرئيس السوري بشار الاسد، مطالبا اياه أن يسير في طريق الاصلاح ويقف امام الفساد، "والشعب معك وبقدر ما تضرب على يد الفاسدين تكون يد الله معك".

 

وأكد حسون أن "ربيعنا سر الحياة وكرامة الانسان وحريته في الاكوان وعبودية لله، وربيعهم جاء بنار بدل النور وظلام جامس وجهل بدل العلم والضياء"، مشيرا الى أنه "اردنا ربيعنا حياة وارادوه موتى".

 

وسأل حسون علماء العالم الاسلامي "لماذا تقولوا لهذا اقتل ولهذا كفر ولهذا مزق؟ كفى فتاوى ودعوات تحريضية وكفى ضياعا؟ وعلى من تتفقون؟".

 

وتوجه حسون الى الجامعة العربية، فشدد على ان "الدم العظيم ان كل دم في ليبيا وتونس ومصر وسوريا والبحرين واليمن والعراق سيطوقكم يوم القيامة في اعناقكم ليقول لله اتفقوا علينا لا معنا ومع اميركا لا معنا، وساعدوا الغرب في مجلس الامن ليقصف ارضنا".

 

وناشد المعارضة السورية في "في تركيا او لبنان او الاردن او مصر او اوروربا العودة الى سوريا، وقال: "اقول لكم بصدق كفى فالوطن وطنكم ان لم تحسوا والشعب شعبنا وحتى هذا اليوم لم تبينوا لنا ماذا تريدون منا، فادخلوا الى البلاد واعلنوا اصلاحاتكم عندها سيقرر الشعب".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.