تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

قتلى وجرحي بتفجيرات في سورية.. وعملية انتحارية في إدلب ومظاهرات في حماة وريف درعا

مصدر الصورة
sns - وكالات

محطة أخبار سورية

شهدت سورية، اليوم الجمعة، عدة تفجيرات بعبوات ناسفة نفذتها مجموعات مسلّحة في مناطق متفرقة من البلاد بينها واحدة انتحارية في إدلب، ذهب ضحيتها عدد من القتلى والجرحى، فيما خرجت مظاهرات محدودة في كل من حماة وريف درعا.

 

وقال مصدر أمني سوري ليونايتد برس إنترناشونال، إن انتحاريا فجّر سيارته المفخخة بحاجز لقوات حفظ النظام في مدينة بنّش في محافظ إدلب (شمال غرب)، ما أدى إلى مقتله وإصابة 4 عناصر من قوات حفظ النظام بجروح متفاوتة، بينهم مساعد أول.

 

وأفاد بمقتل شخصين وإصابة عدد آخر جرّاء اشتباك مسلّح بين أفراد عشيرة العساسنة في حي المرجة في حلب.. وقال إن 3 مدنيين و3 من عناصر حفظ النظام أصيبوا بانفجار عبوة ناسفة زرعتها "مجموعة إرهابية مسلحة" في شارع بغداد بمدينة البوكمال في دير الزور.

 

وأشار المصدر الأمني إلى "استشهاد عنصر من قوات حفظ النظام بنيران مجموعة إرهابية مسلحة أطلقت النار عليه بالقرب من المركز الثقافي في حي الميدان في حمص اليوم".

 

وقال مصدر محلي في مدينة حمص، إن "4 مدنيين قتلوا وأصيب أكثر من 20 بجروح، ليل أمس، بقذائف أطلقتها مجموعات مسلحة على بعض أحياء المدينة".

 

الى ذلك، قال المصدر الأمني إن مظاهرات محدودة خرجت في كل من حماة وريف درعا هتف المشاركون فيها هتافات مطالبة بإسقاط النظام وبإحالة الملف السوري إلى مجلس الأمن الدولي.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.