تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

أنباء عن اشتباك مسلح على معبر حدودي غير شرعي بين سورية ولبنان

مصدر الصورة
SNS - وكالات

محطة أخبار سورية

حصل تبادل اطلاق نار على معبر حدودي غير شرعي بين لبنان وسورية استخدمت فيه الرشاشات والقذائف الصاروخية، بحسب ما افاد مصدر امني لبناني وكالة فرانس برس مساء الثلاثاء.

 

واوضح المصدر ان "تبادل اطلاق النار حصل قبيل منتصف ليل الاثنين الثلاثاء على معبر الريداني غير الشرعي في منطقة وادي خالد في شمال لبنان والذي يؤدي الى بلدة المشيرفة السورية".

 

وعثر الجيش اللبناني مساء اليوم على قنبلة يدوية وخمس حشوات قذائف ار بي جي في المنطقة المحيطة بالمعبر.. وافاد شاهد عيان يقطن قرب المعبر ان "اطلاق رصاص كثيفا وانفجارات سمعت ليلا عند المعبر، واعقب ذلك اطلاق نار من موقع سوري قريب في اتجاه معبر الريداني".

 

واضاف انه شاهد على الاثر "ست دراجات نارية تجتاز المعبر في اتجاه الاراضي اللبنانية يستقلها اشخاص بعضهم مسلحون".. ولم يعرف ما اذا كان هؤلاء قادمين من الاراضي السورية ام انهم كانوا يحاولون دخول سورية.

 

وقد استثني هذا المعبر ال جانب معبر هويال الذي يبعد عنه حوالى اربعين مترا من عملية زرع الالغام التي قامت بها القوات السورية اخيرا على طول الحدود اللبنانية السورية بحجة منع تهريب السلاح من لبنان وعمليات التسلل من سورية.

 

ويسلك هذا المعبر بشكل منتظم لبنانيون يقيمون في بلدة المشيرفة السورية، وهو قريب جدا من معبر رسمي بين البلدين يقع في المنطقة، كما انه يقع ضمن اراض زراعية وفي محاذاة عدد من المنازل.. وقد استحدث الجيش السوري قبل نحو شهرين موقعا عسكريا مطلا على المعبر.

 

وتفيد تقارير امنية واعلامية ان عمليات تهريب سلاح تتم من مناطق لبنانية حدودية الى المعارضين في سورية، يقوم بها سوريون او لبنانيون متضامنون مع الحركة الاحتجاجية المستمرة منذ اكثر من ثمانية اشهر او تجار.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.