تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الفنانون السوريون يستنكرون العمل المشين ضد أعضاء الوفد السوري الوطني إلى القاهرة

مصدر الصورة
SNS - سانا

محطة أخبار سورية

استنكر الفنانون السوريون بشدة العمل المشين الذي قام به بعض عملاء الغرب وإن كان بعض منهم سوري الجنسية إلا أنهم أعداء الوطن ومرتهنون لسياسات الغرب والامبريالية المهينة للشعوب ضد أعضاء الوفد السوري الوطني الذي توجه إلى مقر الجامعة العربية في القاهرة ونقل بعض منهم على إثرها إلى المستشفى.

 

وطالب الفنانون السوريون في بيان صادر عن نقابة الفنانين مساء اليوم الحكومة المصرية توفير الحماية اللازمة لكل أبناء وطننا الموجودين هناك موضحا ان فاقد الشيء لا يعطيه ومن لا يقبل بالرأي والرأي الآخر كيف يطالب بالحرية والديمقراطية وهو الذي يقمع حرية التعبير عن الرأي الأخر الذي تجلى واضحا في العمل الذي جرى على يد أعداء الوطن.

 

وحث البيان مجلس الجامعة العربية بتسجيل هذا الانتهاك الصارخ وهذه الحادثة الأليمة بعيدا عن الكيل بمكيالين مشيرا إلى انه مهما اشتدت عواصف المؤامرات وكثر أعداء الوطن فان الشعب السوري الأبي يزداد بأسا وصلابة وشجاعة وتصميما ووعيا باذلا الغالي والرخيص في سبيل حماية وطنه مبينا ان هذا الشعب هو الصخرة التي تتحطم عليه كل المؤامرات وينهزم أمامه أعداؤه شر هزيمة.

 

وأهاب البيان بأبناء شعبنا الأبرار ان يصمدوا ويصبروا في وجه هذه المؤامرة التي تعددت وكثرت خيوطها حتى يكتب الانتصار العظيم لشعب واع يثق بقيادته وتثق قيادته به.

 

وأكد البيان التزام الفنانين السوريين بالقضايا الوطنية والتفافهم حول قيادتهم الحكيمة ودعم مسيرة الإصلاح الذي يقودها السيد الرئيس بشار الأسد داعيا كل أبناء الوطن مهما تعددت انتماءاتهم ومهما اختلفوا فيما بينهم للجلوس إلى طاولة الحوار تحت سقف الوطن لإعلاء شانه والخروج بسورية أقوى من ذي قبل.

 

وعرض وفد الفنانين بعد عودته إلى أرض الوطن تفاصيل الاعتداء الوحشي الذي تعرض له في القاهرة من أدوات مجلس اسطنبول حيث أثبت ما جرى وبالدليل القاطع طبيعة أدوات التدخل الخارجي في سورية والدور المنوط بهذه الأدوات لاستهداف الوطن بعد أن كشفت قناعها عبر الاستقواء بالمحتل على وطنهم.

 

يشار إلى أن الوفد كان يحاول التعبير بالوسائل الحضارية عن رفض التدخل الخارجي في سورية والتمسك بمواقفها في رسالة حاول الوفد إيصالها إلى الجامعة العربية في مقرها بالقاهرة ولكن أيادي ممثلي مجلس اسطنبول امتدت إليهم بالضرب المبرح والاعتداء الوحشي.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.