تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

لجنة شؤون الأحزاب تقرر نشر وثيقة طلب تأسيس حزبين

مصدر الصورة
sns - وكالات

 

محطة أخبار سورية

درست لجنة شؤون الأحزاب التي عقدت اليوم برئاسة اللواء محمد الشعار وزير الداخلية الطلبات المقدمة إليها من مواطنين يرغبون بتأسيس أحزاب وفقاً لقانون الأحزاب الصادر بالمرسوم التشريعي رقم 100 لعام 2011.

 

وقررت اللجنة نشر وثيقة طلب تأسيس حزبين في صحيفتين يوميتين ولمدة سبعة أيام وهما الحزب الديمقراطي السوري وحزب التضامن مبينة أن هناك طلبات عدة قيد الدراسة من قبل اللجنة سيتم إحالتها للنشر قريبا.

 

وتتضمن وثيقة طلب النشر اسم الحزب المطلوب تأسيسه ومقاره، وأسماء وألقاب ومهن وتواريخ ميلاد الأعضاء المؤسسين الموقعين على طلب التأسيس، وأهداف الحزب ومبادئه.

 

ووفقا لقانون الأحزاب ولائحته التنفيذية يجوز لكل ذي مصلحة حق الاعتراض أمام اللجنة لما تم نشره، وذلك خلال عشرة أيام من تاريخ انتهاء النشر بحيث يتم تسجيل الاعتراض لدى أمانة سر لجنة شؤون الأحزاب الكائن في مبنى وزارة الداخلية بكفرسوسة.

 

يشار إلى أنه حتى يتمتع الحزب بالشخصية الاعتبارية ويحق له ممارسة نشاطه السياسي يجب أن يصل الحد الأدنى لعدد الأعضاء في الحزب إلى 1000 عضو خلال مدة ستين يوما من تاريخ تسجيل الطلب وأن يكونوا من المسجلين في سجلات الأحوال المدنية لنصف محافظات الجمهورية العربية السورية على الأقل وألا تقل نسبة الأعضاء في كل محافظة عن خمسة بالمئة من مجموع الأعضاء.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.