تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الجبهة الوطنية التقدمية تنتقد التدخل الخارجي في سورية

مصدر الصورة
sns - سانا

محطة أخبار سورية

اعتبرت الجبهة الوطنية التقدمية أعلى هيئة سياسية في سورية أن التدخل الخارجي الذي يعمل عليه بعض العرب يهدف إلى تمكين مشاريع الهيمنة على الوطن العربي واستلاب إرادته لتحقيق أغراضها في إقامة ما يسمى الشرق الأوسط الجديد في خدمة المصالح الأمريكية والصهيونية.

 

ورأت الجبهة في بيان لها اليوم الاربعاء أن " كل ما يجري مؤامرة كبرى على سورية ونهجها السياسي واستراتيجيتها القومية ودورها الفاعل والمؤثر في محيطها وأن هذه المؤامرة محكوم عليها بالإخفاق بفضل وعي الشعب السوري وصموده وتماسكه ووحدته الوطنية ".

 

استنكرت الجبهة الوطنية التقدمية قرار الجامعة العربية بتعليق مشاركة سورية في اجتماعاتها والذي يقوض الجامعة والأسس والمبادىء التي قامت عليها ويخالف ميثاقها وضوابط عملها ويفتح الطريق واسعا أمام تفكيك العمل العربي المشترك إضافة لفتح الباب أمام التدخل الخارجي.

 

وقالت الجبهة في بيانها  "إنها ليست المرة الأولى التي تواجه فيها سورية تحديات خطيرة لكنها الأخطر كونها مطبوخة في مطابخ الصهيونية والأمريكية والغرب".

 

وأوضحت الجبهة أنه وبعد صدور القرار عمدت بعض الدول العربية إلى اتخاذ مواقف تستهدف تصحيح ما اختل من عمل الجامعة بفعل عدم قانونية وشرعية قرارها ومخالفته لميثاق الجامعة إلا أن ذلك اصطدم بمواقف مسبقة اتخذتها دول عربية أخرى من شانها قطع الطريق على الجهود المبذولة لاستعادة أساليب عمل الجامعة لصدقيتها وشرعيتها وذلك من خلال إجهاض القمة العربية الطارئة التي دعت سورية لعقدها".

 

 إضافة إلى مواقف وإجراءات أخرى تسد الطريق أمام إمكانية العمل العربي المشترك الذي تأسست الجامعة العربية بغرض تحقيقه وكانت سورية في مقدمة الدول العربية المؤسسة لهذه الجامعة.

 

وتضم الجبهة الوطنية التقدمية التي اسست 1972. مجموعة من الاحزاب برئاسة حزب البعث العربي الاشتراكي ، من بين بينها الحزب الشيوعي السوري والاتحاد الاشتراكي العربي وحزب الوحدويين الاشتراكيين وحركة الاشتراكيين العرب والحزب الوحدوي الاشتراكي الديمقراطي والاتحاد العربي الديمقراطي.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.