تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

سورية ترشح تسع مواقع أثرية لقائمة التراث العالمي

 

محطة أخبار سورية

قررت سورية لترشيح مواقع أثرية سورية ضمن قائمة التراث العالمي بعدما أدرجت منظمة التراث العالمي في حزيران الماضي قلعة سمعان ومحيطها ضمن قائمة التراث العالمي كسابع موقع أثري سوري في قائمة العالمية.

 

ونقلت صحيفة الوطن السوري عن معاون وزير الثقافة علي القيم قوله إن في سورية مواقع كثيرة ذات طابع استثنائي وجديرة لأن تكون في عداد ممتلكات التراث العالمي.

 

وترأس القيم الوفد السوري الذي شارك في اجتماعات الجمعية العامة للجنة التراث العالمي بباريس بين السابع والتاسع من الشهر الحالي.

 

وأشار القيم إلى أن سورية شاركت خلال المعرض الدولي الذي افتتحته ايرينا يوكوخا المديرة العامة لليونسكو على هامش اجتماعات لجنة التراث العالمي بثلاث لوحات بانورامية عن دمشق القديمة وقلعة الحصن وقلعة ومدرج بصرى وهي مواقع مدرجة في قائمة التراث العالمي إلى جانب حلب القديمة وتدمر الأثرية وقلعة صلاح الدين ومدن القرى المنسية.

 

أما عن المواقع التي تستعد سورية لترشيحها فهي أوغاريت، ماري، عين دارا، إيبلا، دورا، اريبوس، أفاميا، مدرج جبلة، عمريت.

 

يذكر أن عدد المواقع المسجلة ضمن قائمة التراث العالمي وصل إلى 967 موقعاً أثرياً ذات طابع حضاري وثقافي ومعماري مميز إلى جانب الأهمية التاريخية وأن هذه المواقع تحظى باهتمام ورعاية لجنة التراث العالمي كمسؤولية عالمية للحفاظ عليها وصونها وترميمها.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.