تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

مصادر تتحدث عن مقتل 17 شخصا في جمعة "تجميد العضوية" والجهات الرسمية تنفي

مصدر الصورة
sns - وكالات

محطة أخبار سورية

قالت مصادر إعلامية أنه قتل اليوم الجمعة في سورية 2 من قوات حفظ النظام و 5 من المسلحين و10 مدنيين في المظاهرات التي خرجت في ريف ادلب وريف درعا وريف حمص وحماه.

 

وقال مصدر رسمي ليونايتد برس انترناشونال ان اشتباكا وقع بين قوات حفظ النظام أدى إلى" مقتل عنصرين منها و5 من المجموعات الارهابية المسلحة واعتقال عدد منهم".

 

من جهته قال المرصد السوري لحقوق الإنسان المعارض ومقره بريطانيا في بيانات أن ثمانية أشخاص قُتلوا اليوم الجمعة في مدينة حمص ومحافظتي درعا وأدلب، فيما شهدت مدن سورية.

 

وقال "إن خمسة شهداء بينهم عسكري منشق سقطوا في حمص اليوم، ثلاثة في حي البياضة، وشهيد مسن في شارع القاهرة، وشهيد في حي باب هود توفي متأثراً بجراح أُصيب بها صباح اليوم".

 

وقالت مصادر محلية في محافظة حمص "ان 9 اشخاص على الاقل سقطوا بينهم طفل في المواجهات التي جرت بين مسلحين والقوات الحكومية وان اعنف المواجهات حصلت في حي البياضة حيث سقط حتتى الان  7 اشخاص وسقط اخر في باب هود ، بينما لم يعرف ما يجري حتى الان في بابا عمر والخالدية بسبب حصار تلك الاحياء التي مقطوعة عنها الاتصالات ".

 

 

وأضاف المصدر الرسمي إن مسلحين أطلقوا النار على مدنيين في مكانين مختلفين قرب مدينة محردة التابعة لمدينة حماه ، ما أدى على مقتل سيدة من المدينة وإصابة شخصين في المكان الثاني.

 

وتابع أنه خرجت مظاهرات في بعض ريف حماه فيما تم تفكيك عبوة في التعاونية بالمدينة ، بينما انفجرت عبوة في حي الحاضر لم تؤد إلى سقوط قتلى أو جرحى.

 

وقال المصدر ان مظاهرات خرجت في ريف محافظة ادلب وريف درعا وحمص، وأن دمشق شهدت خروج 150 متظاهرا فقط في 4 أحياء مختلفة، نافيا ما تناقلته فضائيات عربية من خروج مظاهرات في جبلة واللاذقية.

 

وفي محافظة حماة قالت مصادر حقوقية ان مظاهرات انطلقت في عدد من احياء المدينة اكبرها في احياء الحاضر وجنوب الملعب وتصدت لها القوات الحكومية مما اسفر عن مقتل اثنين واصابة اخرون بجروح ، كما خرجت مظاهرات حاشدة في ريف المحافظة كان اكبرها في طيبة الامام وحلفايا ".

 

وفي محافظة درعا خرجت اليوم اكبر عدد من المظاهرات في المحافظة وقالت مصادر في محلية في المحافظة ان اكثر من /36 / نقطة تضاهر خرجت في بلدات وقرى المحافظة كان اعنفها في بصرى الشام وجاسم حيث سقط قتيلين واكثر من 15 جريح ".

 

وفي محافظة دير الزور خرجت مظاهرات في عدد من احياء المدينة تصدت لها قوات الامن مما تسبب بجرح اثنين في حي الجبيلة .

 

وقالت مصادر في دير الزور "ان مظاهرات خرجت في أحياء الجبيلة والبوسريا والمطار القديم والعرفي والحميدية والمطار القديم ، كما خرجت مظاهرات في ريف المحافظة كان اكبرها في الميادين والشحيل والقورية والبوكمال ".

 

ونفى مصدر رسمي خروج مظاهرات في دير الزور فيما عرض التلفزيون الرسمي جزءا من الحياة اليومية في المدينة.

 

من جهتها قالت مصادر رسمية ان وحدة للهندسة في الجيش فككت عبوة ناسفة معدة للتفجير عن بعد في دير الزور تزن 5 كغ وضعتها المجموعات المسلحة داخل كيس نايلون وربطتها بساق شجرة في حديقة المشتل.

 

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان "إن مواطناً استُشهد اثر إطلاق رصاص من قبل قوات الأمن في مدينة أريحا بمحافظة ادلب حيث خرجت مظاهرة حاشدة من جامع الفتح نصرة لحمص ومظاهرة في خان شيخون والمدن المنكوبة طالبت تجميد عضوية سوريا بالجامعة العربية وبالحرية للشعب السوري، كما خرجت مظاهرة في مدينة شيخون بعد انسحاب القوات السورية من معظم المقار الحكومية فيها إثر اشتباكات عنيفة".

 

وقالت مصادر رسمية سورية ان اشتباكا مسلحا بين عناصر من الجهات المختصة ومجموعة إرهابية مسلحة وقع بالقرب من بلدة حاس في الريف الغربي لمعرة النعمان أسفر عن مقتل عدد من عناصر المجموعة الإرهابية وإلقاء القبض على عدد آخر بينهم الإرهابي مضر الشريف أحد قادة المجموعات المسلحة في المنطقة.

 

واضاف المرصد"أن مظاهرات خرجت اليوم في عدد من مناطق ريف حمص، مثل تدمر والسخنة والقريتين وقرية عز الدين وحسياء وبلدة جند ومدينة القصير، فيما جرى اطلاق نار كثيف في منطقة تلبيسة مما تسبب بسقوط عدد من الجرحى".

 

واشار إلى "أن مواطناً استُشهد في مدينة بصرى بمحافظة درعا اثر اطلاق الرصاص عليه من قبل قوات الأمن، كما أُصيب أكثر من عشرة أشخاص بجراح خلال اطلاق رصاص من قبل قوات الأمن في بلدة جاسم".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.