تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

وزارة الصحة: مشافي البوكمال تعمل بشكل اعتيادي

مصدر الصورة
sns - سانا

 

محطة أخبار سورية

أكدت وزارة الصحة أن مشفى مدينة البوكمال في محافظة دير الزور وجميع المشافي الخاصة فيها تعمل بشكل اعتيادي وتستقبل المواطنين على مدار الساعة ولا صحة لما تبثه قناة الجزيرة التحريضية منذ صباح الخميس حول محاصرة المشافي فيها ومنع الأهالي من الوصول إليها.

 

وقالت الوزارة في بيان لها مساء أمس تلقت سانا نسخة منه إن الخدمات الطبية التي قدمت في مشفى البوكمال منذ صباح الخميس وحتى الساعة السابعة مساء هي خير دليل على بطلان وكذب ادعاءات هذه القناة وشهودها الزور مبينة أنه تم تقديم 437 خدمة صحية لأبناء المدينة حيث استقبل المشفى 224 مراجعا حصل معظمهم على الخدمات الطبية المطلوبة وعادوا إلى ذويهم فيما استوجبت الحالة الصحية ل54 مراجعا البقاء في المشفى لمتابعة العلاج.

 

وأضافت الوزارة إن الكادر الطبي أجرى 3 عمليات جراحية نوعية إضافة إلى 12 عملية ولادة منها 3 عمليات لولادات قيصرية في حين أجرى مخبر المشفى 198 تحليلا مخبريا للمواطنين هذا عدا خدمات المشافي الخاصة في المدينة التي تقوم جميعها بتقديم خدماتها الصحية للمواطنين بشكل اعتيادي.

 

واعتبرت الوزارة أن نشر هذه الأخبار يعد جزءا من حملة إعلامية دأبت بعض قنوات الفتنة على القيام بها للنيل من سورية حيث لم تتوان عن استخدام أي وسيلة في سعيها لتحقيق أهدافها الرخيصة ولو كانت على حساب صحة المواطن فهي تارة تبث أخبارا كاذبة عما تصفه بالتمييز في الخدمات الصحية بين المواطنين في المشافي وأخرى عن قيام الكادر الطبي باعتداء على المرضى والآن تقوم بتخويف الأهالي من مراجعة المشافي عبر بثها أخبارا كاذبة عن محاصرة المشافي مؤكدة أن جميعها أخبار غير صحيحة جملة وتفصيلا.

 

وجددت الوزارة تأكيدها أن الوصول إلى المشافي الوطنية بما في ذلك مشافي مدينة البوكمال العامة والخاصة متاح للجميع حيث تسهر الفرق الطبية فيها على تقديم الخدمات الطبية بشكل فوري وتلقائي لجميع المرضى على مدار الساعة.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.