تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

هيثم مناع: الاعتداء على المعارضين حادثة مخجلة لكنها عابرة ولا يجب التوقف عندها

مصدر الصورة
SNS - وكالات

 

محطة أخبار سورية

قال هيثم مناع المعارض السوري البارز ورئيس اللجنة العربية لحقوق الانسان إن وفد "هيئة التنسيق الوطني" تعرض للاعتداء والشتائم والقذف بالبيض من قبل مواطنين سوريين لم يستطيعوا السيطرة على أعصابهم والتصرف بحكمة ، معتبرا أنه امر مخجل الحديث والتكلم عنه.

وأشار مناع في تصريح تلفزيوني من القاهرة إلى أن المواطنين أرادوا ايصال رسالة تعبر عن وجهة نظرهم، واصفا الحادثة بالسابقة الخطيرة.

وأوضح أن المتضررين من وفد الهيئة لم يطالبوا بالملاحقة القضائية بحق أحد، رغم أن يد المعارض بسام الملك كسرت.

وأكد أن المعارضة تخوض معركة من اجل الديمقراطية ومن اجل الشعب والثورة وهذا شأن أهم بكثير مما حصل، وليس هناك وقت لإعطاء الحادثة أكثر مما تستحق.

ورأى مناع أن مبادرة الجامعة العربية تستحق التجربة ولو كان نصيبها من النجاح 5%، مؤكدا على ضرورة أن تكون الثورة سلمية ومناهضة للطائفية وضد التدخل الخارجي، لأن الشعب قادر على انجاز ثورته وأهدافها بنفسه.

وأشار إلى أن أعضاء في المجلس الوطني السوري استنكروا الاعتداء الذي وقع على وفد الهيئة، مشددا على انه لا يجوز التخلي عما اسماه بـ"استراتيجية العمل" والتنسيق والحوار بسبب هذا الحادث.

وفيما يخص مستقبل المبادرة العربية لفت مناع الى ان دور قطر في قضية دارفور كان ايجابيا للغاية وساعد في تقارب وجهات النظر، قائلا "اذا حمد بن جاسم أراد ان تنجح هذه المبادرة عليه ان يتبع سياسة اخرى خاصة من الناحية الاعلامية". وأكد الى ان قطر ودول مجلس التعاون قادرة ان تعطي القوة لهذه المبادرة سواء من ناحية الاجراءات او بالمطالبة بعقد قمة عربية طارئة.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.