تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

شجب الاعتداء على وفد الهيئة.. "تيار بناء الدولة" يتهم هيئة التنسيق بمحاولة التفرد في القرار

مصدر الصورة
sns

محطة أخبار سورية

قال تيار بناء الدولة السورية.. إن عدم اتفاق وفد المعارضة الداخلية قبيل لقائه الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي أمس الأربعاء، أدى إلى "إصرار قيادة هيئة التنسيق الوطني أن تذهب إلى الاجتماع لوحدها معتبرة أنها لا يمكنها أن تتشارك مع الآخرين".

 

وأوضح التيار في بيان صادر عنه الخميس أنه سعى "دوما إلى التوافق مع جميع قوى المعارضة السورية بغض النظر عن قدمها أو جدتها"، مضيفا أنه "يعمل دوما على تشجيع جميع الشبان التشكل والانتظام بنشاطات جماعية سياسية أو مدنية. ولم يوفر جهدا بالتواصل مع الجميع ممن تكون أهدافهم خدمة الوطن السوري الواحد وسلامة جميع السوريين من دون أي نزوع حزبوية".

 

وتابع البيان "ضمن مسعاه هذا استجاب بحماس لدعوة وجهت له  لينضم إلى وفد تم تشكيله من بعض قوى وشخصيات معارضة ليجتمعوا بالسيد نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية ليوصلوا له رسالة واضحة قبل اجتماع الوزراء العرب يوم السبت القادم بضرورة الضغط على السلطة السورية بشكل فعال لتنفذ الاتفاق الذي وقعته مع اللجنة الوزارية العربية حتى تتسبب السلطة بدفع البلاد إلى حالة من التداول قد تتطور إلى تدخل عسكري خارجي".

 

وأشار التيار في بيانه إلى أنه "عشية الاجتماع لم يتمكن أعضاء الوفد المشترك من الاتفاق على عدد من الأمور، نتج عن ذلك إصرار قيادة هيئة التنسيق الوطني أن تذهب إلى الاجتماع لوحدها معتبرة أنها لا يمكنها أن تتشارك مع الآخرين! كذلك اعتبرت أن الاجتماع مع الأمين العام للجامعة جاء بدعوة من معاليه موجهة تحديدا لهيئة التنسيق، وهذا عكس الواقع".

 

وأضاف "لهذا ذهب وفد الهيئة لوحده بعد أن انسحب منه سمير عيطة ومنذر حلوم  لعدم قبولهما بمواقف قيادة الهيئة. كذلك لم يذهب الأعضاء المستقلون مثل ميشيل كيلو وحازم نهار وناشطين آخرين مع الوفد".

 

وأكد التيار على أن "هذه التجربة ستزيد التيار إصرارا على تحفيز الشباب على التشكل بقوى وتيارات سياسية جديدة كفيلة بإغناء الحياة السياسية السورية لتكون هذه القوى بديلا عن النظام الحاكم و القوى السياسية التقليدية".

 

وشجب البيان "التصرف الذي قام به بعض مناصري المجلس الوطني تجاه وفد هيئة التنسيق عند دخولهم مبنى الجامعة العربية. وفي السياق نفسه يثني التيار على موقف برهان غليون تجاه هذا السلوك".

 

يشار إلى أن تيار بناء الدولة السورية يجمع عددا من المعارضين ويسعى كما يقول مؤسسوه  إلى بناء دولة ديمقراطية مدنية تحقق العدالة الاجتماعية.

 

ومن أعضاء التيار الحاليين إلهام عدوان، أكرم إنطاكي، بهاء الدين ركاض، جهاد سينو، جوان أيو، حسان جمالي (كندا)، حسن كامل، خضر عبد الكريم، ريم تركماني (بريطانيا)، زهير البوش، سعد لوستان، سمير سعيفان، صبحي جاسم المحمد، طلال المايهني (بريطانيا)، فخر زيدان، فدوى سليمان، فرزند عمر، قتيبة الحسيني، لؤي حسين، محمد ديبو، محي الدين عيسو، منى غانم، موسى حنا عيسى.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.