تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

"الشيوعي السوري الموحد": الحوارالوطني لحل الأزمة

 

محطة أخبار سورية

أدان الحزب الشيوعي السوري الموحد تحريض الولايات المتحدة الأمريكية للمجموعات المسلحة على الاستمرار بعمليات القتل وعدم تسليم أسلحتهم بعد قرار الحكومة بالعفو عن كل من يسلم سلاحه إلى السلطات السورية ولم يشارك بعمليات قتل.

 

وقال الحزب في بيان له إن الموقف الاستفزازي للولايات المتحدة الأمريكية هو تأكيد جديد على تورط الإدارة الأمريكية في الأحداث التي تمر بها سورية تنفيذا للمشروع الأمريكي الصهيوني الرامي إلى تفتيت المنطقة وفرض هيمنتها عليها.

 

ولفت البيان إلى أهمية الاتفاق الذي توصلت إليه الحكومة السورية مع لجنة المبادرة العربية وقال إن المبادرة أشاعت جوا من التفاؤل لدى أبناء الشعب السوري وقواه الوطنية من حيث إنها تفسح المجال أمام تغليب الحل السياسي وإعادة الاستقرار والهدوء للمناطق التي تشهد أحداث عنف والإقرار بمبدأ الحوار الوطني كوسيلة وحيدة لمعالجة الأزمة بما يساعد على الإسراع في عملية الإصلاحات الديمقراطية والاجتماعية في سورية.

 

وأكد البيان أن احد أهم عقبات تنفيذ هذا الاتفاق يتمثل بموقف المجموعات المسلحة التي ترفض مبدأ الحوار من أساسه والمعارضة الخارجية التي تروج للتدخل الأجنبي تحت مسميات مختلفة في الوقت الذي رحبت به أطراف المعارضة الوطنية السورية بمبدأ الحوار.

 

وختم البيان بان الحزب والشعب السوري بكل اتجاهاته الوطنية يساندان أي جهد عربي لوقف نزيف الدم السوري وإرساء مبدأ الحوار الوطني مؤكداً أن الشعب السوري سيتصدى لأي محاولة للتدخل الأجنبي في الشؤون الداخلية لسورية بكل إمكانياته.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.