تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

في جمعة "الله أكبر" مظاهرات في بعض المدن السورية وعبد العظيم يتهم السلطة بتقويض المبادرة العربية

مصدر الصورة
sns - وكالات

محطة أخبار سورية

خرجت مظاهرات اليوم بعد صلاة الجمعة في عدة مدن سورية تفرق بعضها من تلقاء نفسه وبينما قامت قوات حفظ النظام بتفريق بعضها الآخر، وأشارت مصادر إلى سقوط قتيلين بينما نفت السلطات سقوط أي قتيل في سورية اليوم،فيما اتهم رئيس هيئة التنسيق الوطنية السلطات بأنها تعمل على تقويض المبادرة العربية.

 

وقال مصادر محلية في مدينة حمص إن " قتيلا سقط في حي بابا عمر وآخر في حي الغوطة كما سقط عدد من الجرحى في بابا عمر وفي الإنشاءات والوعر القديم".

 

وقالت المصادر ليونايتد برس انترناشونال "إن حي بابا عمر يشهد عملية عسكرية منذ أربعة أيام وان الاتصالات مقطوعة والتيار الكهربائي متقطع، وان مواجهات عنيفة تجري في الحي بين القوات الحكومية التي تحاول دخول الحي وبين ما يسمى كتيبة عمر بن الخطاب وتضم مسلحين وعناصر منشقة عن الجيش".

 

ونفى مصدر رسمي ليونايتد برس انترناشونال وقوع أي قتيل، طالبا ذكر أسماء من قتلوا.. كما خرجت مظاهرات عدة أحياء في مدينة دير الزور شرق البلاد فرقتها قوات الأمن دون سقوط قتلى أو جرحى.

 

من جهتها نقلت وكالة الأنباء السورية(سانا) عن مصدر إعلامي انه لا يوجد قتلى في المحافظات السورية كما تدعي بعض" فضائيات الفتنة والتحريض".. وأضافت أن "اشتباكا وقع بين مجموعة إرهابية في مدينة كناكر في ريف دمشق أسفر عن مقتل احد المسلحين وإصابة شرطي برصاص عناصر المجموعة ".

 

وفي مدينة حماه خرجت مظاهرات في بعض الأحياء وشهدت مواجهات بين قوات حفظ النظام ومتظاهرين عند جامع السرجاوي في حي الجراجمة حيث سقط جريحان.. كما خرجت مظاهرات في بعض بلدات محافظة ادلب وكذلك في محافظة درعا وفي ريف حلب والقامشلي .

 

وفي محافظة دريف دمشق خرجت مظاهرات في بعض البلدات.. ومن جانبه انتقد المنسق العام لهئية التنسيق الوطنية السورية المحامي حسن عبد العظيم تعامل السلطات مع المتظاهرين من خلال إطلاق النار .

 

وقال عبد العظيم ليونايتد برس انترناشونال يبدو أن السلطة تقوض كل مبادرة تأتي لحل الأزمة وتقضي عليها وتستمر بالعنف والقتل والاعتقالات ، ولعل مبادرة الجامعة وهي حل عربي، كانت هي طوق النجاة ولكن يبدو أن السلطة سوف تقوض هذه المبادرة وتفشلها ".

 

من جهتها طالبت وزارة الداخلية السورية المواطنين ممن حملوا السلاح أو باعوه أو قاموا بتوزيعه أو نقله أو شرائه أو تمويل شرائه ولم يرتكبوا جرائم القتل تسليم أنفسهم وأسلحتهم إلى أقرب مركز شرطة في منطقتهم وسيصار إلى تركهم فورا وذلك خلال الفترة الممتدة من يوم السبت الواقع في 5-11-2011 وحتى يوم السبت الواقع في 12-11-2011 وسيعد ذلك بمثابة عفو عام عنهم.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.