تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

معارضة الداخل ترحب بموافقة دمشق على مبادرة الجامعة

مصدر الصورة
sns - وكالات

محطة أخبار سورية

رحبت معارضة الداخل السورية بالاتفاق الذي تم بين اللجنة العربية والحكومة السورية والذي قضي بإنهاء أعمال العنف ،و سحب جميع المظاهر المسلحة من المدن والإفراج عن المعتقلين، والسماح لوسائل الإعلام بالدخول الى البلاد .

 

وقال المنسق العام لهيئة التنسيق الوطنية لقوى التغيير الديمقراطي في سوريا المحامي حسن عبد العظيم ليونايتد برس انترناشونال"الهيئة ترحب بالاتفاق وتعتبره خطوة مفيدة للانتقال الى الخطوة الثانية وهي العملية السلمية".

 

وأضاف عبد العظيم "سنعمل منذ الغد مع قوى المعارضة الوطنية في الداخل والخارج ومع قوى الحراك الشعبي لأجل ان يشارك الجميع في الحوار والعمل على ألا يستقصى احد من هذا الحوار ، نحن ذاهبون الى حوار هو من أصعب المراحل التي تمر بها سوريا،و على الجميع ان يتحلى بحس المسؤولية نحن نتوجه للعمل مع كل الأطراف وليس للبحث عن مكاسب ومغانم ".

 

من جانبه أعرب رئيس تيار بناء الدولة السورية المعارض لؤي حسين عن ترحيبه بما تم الاتفاق عليه اليوم في القاهرة .

 

وقال حسين ليونايتد برس انترناشونال "الاتفاق أولا يوقف العنف ويوقف العملية القمعية السلطوية اتجاه المتظاهرين السلميين ، وكذلك إنهاء كل أشكال العنف التي شهدتها المدن السورية خلال الأشهر الماضية ".

 

وأضاف حسين "أخشى ان تقوم السلطة بتقويض المبادرة لان تنفيذ المبادرة يعني انه يشكل أرضية واضحة لإنهاء الحالة الصراعية في سوريا ".

 

من جانبه قال رئيس تيار الطريق الثالث عضو مجلس الشعب محمد حبش ليونايتد برس انترناشونال " نحن ندعم جهود المصالحة التي بدأتها الجامعة العربية" .

 

وكان رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري حمد بن جاسم أعلن في وقت سابق اليوم بالقاهرة عن موافقة الحكومة السورية على المبادرة العربية التي نصت على وقف كافة أنواع العنف، والإفراج عن المعتقلين بسبب الأحداث الراهنة، وإخلاء المدن والأحياء السكنية من جميع المظاهر المسلحة، وفتح المجال أمام منظمات جامعة الدول العربية ووسائل الإعلام للتنقل بحرية بسوريا للاطلاع على حقيقة الأوضاع ورصد ما يدور فيها من أحداث.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.