تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

مسلحون يرهبون طلاب المدارس ويختطفون ضابطين ومدنيين...مجزرة جماعية يرتكبها إرهابيون بحافلة ركاب

مصدر الصورة
sns - وكالات

 

محطة أخبار سورية

تشهد مدينة حمص حركة سير طبيعية في النهار لا تلبث أن تختفي مع حلول الليل جراء غياب الدوريات الأمنية ما يترك مجالاً واسعاً لمجموعات مسلحة للتحرك وتنفيذ أعمالها في مختلف أنحاء المدينة.

وقال مصدر مسؤول في حمص لـ«الوطن»: إن إرهابيين مسلحين هاجموا على طريق زيدل حافلة للركاب تعمل على خط حمص جب عباس كانت تنقل مواطنين من المدينة إلى قرية جب عباس وأنزلوا منها أحد عشر راكباً منها وأطلقوا النار عليهم مرتكبين بحقهم مجزرة جماعية.

وتحولت العمليات الإرهابية لاستهداف مدارس المدينة، وقال مصدر مطلع موثوق ومصادر أهلية خاصة بـ«الوطن»: إن إرهابيين مسلحين يطلقون النار عشوائياً في وقت يتزامن مع قدوم الطلاب لمدارسهم بهدف تعطيل العملية التربوية. وقال مصدر أمني بحمص لـ«الوطن»: داهم إرهابيون مسلحون منزل الضابط المتقاعد العقيد (أ. خ) الكائن بحي السكن الشبابي وقاموا باختطافه بقوة السلاح وأطلقوا النار على ابنه عندما حاول منعهم مما أسفر عن استشهاده على الفور، وقام آخرون في حي البياضة باختطاف المقدم (ر. ص. ش) من سكان وأهالي محافظة درعا عثر عليه بعد نحو عشر ساعات مقتولاً في حي الخالدية، في حين أقدمت عصابة مسلحة على خطف سائق سيارة عامة في حي الزهراء أثناء مروره بسيارته في حي دير بعلبة واقتادوه لمكان مجهول، في حين أشار شهود عيان كانوا بالمصادفة في السوق بمركز المدينة إلى أن عدداً من المسلحين قاموا باختطاف شخص بالقرب من البنك المركزي واقتادوه لمكان مجهول.

وفي سياق آخر قام إرهابيون بنصب كمين مسلح لحافلة مبيت تنقل عناصر من قوات حرس الحدود (الهجانة) في حي البياضة وأطلقوا النار عليهم من أسلحة رشاشة ما أسفر عن إصابة سبعة عناصر أحدهم بحالة خطرة جداً، في حين استهدف عدد كبير من المسلحين بكمين آخر دورية أمنية مشتركة على طريق حمص تلدو بمنطقة الحولة ما أسفر عن إصابة عنصرين من الدورية وقتل اثنين من المسلحين وإصابة أكثر من خمسة آخرين.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.