تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

جمعية حاملات الطيب المقدسية يؤكد تضامنها مع سورية

الجولان  العربي السوري المحتل.. محطة أخبار سورية

برعاية وحضور سيادة المطران عطاالله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الارثوذكس قام يوم امس وفد يمثل جمعية حاملات الطيب الارثوذكسية في القدس بزيارة تضامنية الى اهلنا في الجولان العربي السوري حيث استقبلوا هناك من قبل اهالي الجولان وتفقدوا الكثير من المواقع السياحية والتاريخية والطبيعة حيث تتميز منطقة الجولان بجمالها وبهائها واخضرارها ومياهها العذبة.

 

كما زار الوفد المتحف الوطني في مجدل شمس الذي يوثق صمود اهالي الجولان امام سياسات الاحتلال الهادفة الى طمس هويتهم العربية السورية ، كما زار الوفد المنطقة المحاذية لمدينة القنيطرة السورية حيث عاينوا كنيستها ومسجدها عن بعد والدمار الهائل الذي لحق بها ابان الحرب والتي يفصلها خط وقف اطلاق النار عن الجهة المحتلة من الجولان.

 

كما زار الوفد منطقة عين التينه والتي تسمى ايضا بجبل الصيحات حيث يلتقي اهالي الجولان من المناطق المحررة مع اخوانهم من المناطق المحتلة ويفصلهم خط وقف اطلاق النار ويتحادثون مع بعضهم البعض عبر مكبرات الصوت.

 

اكد المشاركون في هذا الوفد تضامنهم وتعاطفهم مع سورية امام ما تتعرض له مؤكدين افتخارهم واعتزازهم بالمواقف القومية للجمهورية العربية السورية التي وقفت دوما الى جانب الشعب الفلسطيني.

 

يذكر ان الوفد وفي طريق عودته الى القدس مر على مدينة حيفا الساحلية حيث زاروا كنيسة مار الياس على جبل الكرمل واقام سيادة المطران عطاالله حنا صلاة خاصة بهذه المناسبة.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.