تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

قتلى وجرحى في مظاهرات جمعة " شهداء المهلة العربية " وأصابة ضابط برتبة عقيد

مصدر الصورة
sns - وكالات

محطة أخبار سورية

خرجت مظاهرات اليوم الجمعة في بعض مناطق سورية حيث سقط قتلى وجرحى وكانت الأعنف في محافظة حمص وحماة وبعض بلدات محافظة درعا هنأ فيها متظاهرون ليبيا بمقتل العقيد معمر القذافي.

 

وقال مصدر رسمي سوري لوكالة يونايتد برس انترناشونال إن قتيلين سقطا بحمص في منطقتي باب هو وبابا عمرو بعد مهاجمة مسلحين لحاجزي قوات حفظ النظام ما أدى أيضا إلى سقوط قتيل من العناصر وجريح برتبة عقيد.

 

وتابع إن مظاهرات محدودة خرجت بعد صلاة الجمعة في حمص وتفرقت، فيما كانت أكبر مظاهرة في الحولة بريف حمص.

 

وقالت مصادر حقوقية في مدينة حماة لمحطة أخبار سورية "إن ثلاثة قتلى على الاقل سقطوا في الموجهات بين المتظاهرين وقوات الأمن في أحياء ( الحاضر والسوق ) وتم نقل اكثر من 20 جريحا إلى مستشفى البدر".

 

وأكدت المصادر "ان مظاهرات خرجت في اغلب احياء المدينة وكان بعضها باعداد كبير وان عناصر الامن رغم تواجدهم الكثيف في بعض الاحياء لم يطلقوا الرصاص على متظاهرين في تلك الاحياء عدا الموجهات التي جرت في الحاضر والسوق ".

 

واشارت المصادر إلى خروج مظاهرات وبأعداد كبيرة في ريف المحافظة وخاصة في طيبة الامام وكفر زيتا وقلعة المضيق.. ونقلت قناة الجزيرة عن هيئة تنسيقيات "الثورة السورية" إن 22 شخصا سقطوا اليوم.

 

ونفى مصدر إعلامي ما بثته قناتا الجزيرة والعربية حول سقوط قتلى في المدن السورية ورأى في هذه الأخبار الافتراضية أوامر عمليات للمجموعات الإرهابية المسلحة.

 

وفي حلب نفى مصدر مسؤول في المحافظة بشكل قطعي ما تناقلته قناة العربية عن تحليق للطيران الحربي فوق المدينة مؤكداً أن هذا الخبر كاذب وملفق جملة وتفصيلا موضحاً أن مدينة حلب شهدت يوم جمعة هادئا وطبيعيا كما كانت طيلة الفترة الماضية.

 

وقال قائد شرطة المحافظة في تصريح لمراسل سانا إن ما تقوم به هذه القنوات من بث للأخبار الكاذبة والمضللة يهدف لإثارة الفوضى بعد إفلاس وفشل جميع المحاولات والرهانات للعبث بأمن محافظة حلب استكمالا للمؤامرة التي تتعرض لها سورية.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.