تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

في جمعة أحرار الجيش: سقوط عدد من أفراد الجيش بين شهيد وجريح

مصدر الصورة
SNS - سانا- التلفزيون السوري

محطة أخبار سورية

قال مصدر عسكري أن أحد عناصر الجيش السوري استشهد بهجوم إرهابي نفذته إحدى المجموعات المسلحة على حاجز للجيش في انخل بدرعا قامت خلاله بإلقاء قنبلتين على عناصر الحاجز.

وذكر مصدر مطلع في درعا أن مجموعة مسلحة هاجمت حاجزا للجيش في انخل وقام أفرادها بالقاء قنبلتين انفجرت أحداهما فقط موضحا أن عناصر الحاجز ردوا على المهاجمين وقتلوا اثنين منهم.

 

كما أصيب عدد من المواطنين بجروح في انفجار عبوة ناسفة زرعتها المجموعات الإرهابية المسلحة بجانب الطريق الواصل بين مسجد أبو بكر والجامع العمري في مدينة درعا.

 

وقالت وكالة سانا أن العبوة زرعت إلى الجنوب من الجامع العمري بحدود 200 متر وبعدها بخمسين مترا زرعت عبوة أخرى موضحا أن وحدة الهندسة التي توجهت إلى المكان تمكنت من تفكيك العبوة الثانية وتأمينها قبل أن تنفجر.. وإن مكان زراعة العبوتين عادة ما يشهد كثافة مرورية للمواطنين قبل صلاة الجمعة وبعدها.

 

من جهتها نفت فعاليات أهلية وشعبية في مدينة داعل ما بثته قناة الجزيرة عن وقوع قتلى من أبناء المدينة على يد قوى الجيش مؤكدين أن هذا الخبر ملفق وغير صحيح إطلاقا.

 

وعبر بعض المواطنين عن تخوفهم من أن يكون هذا الخبر بمثابة امر عمليات توجهه الجزيرة إلى عملائها على الأرض من عناصر المجموعات الإرهابية المسلحة كما فعلت مسبقا في أكثر من منطقة على امتداد الوطن.

 

ورأى المواطنون أن الغرض من هذه الأخبار الكاذبة إثارة القلق والفوضى لدى الناس "حسب وكالة سانا".

 

وفي حي القدم بدمشق نقلت الوكالة عن بعض أصحاب الفعاليات التجارية والاقتصادية نفيهم القاطع لما نقلته قناة العربية عن إطلاق نار ومظاهرات في الحي مؤكدين أن هذا الخبر كاذب وعار عن الصحة تماما.

 

واستهدفت مجموعة إرهابية مسلحة مساء أمس حافلة ركاب متجهة من دمشق إلى حلب وعلى متنها أكثر من /22/ راكبا عند منطقة تلبيسة في محافظة حمص ما أدى إلى إصابة السائق وامرأة وشرطي.

 

 وقال محمد عمر ديبو سائق الحافلة التابعة لشركة السراج في حديث للتلفزيون العربي السوري أمس: بعد أن قطعت جسر تلبيسة بأقل من كيلو متر و بالقرب من مفرق يذهب إلى السلمية أطلق مسلحون من بين الأشجار النار على الحافلة ما أدى إلى إصابتي بشظايا طلق ناري وعندها بدأ المسافرون بالصراخ ففقدت الوعي ولم أستعده إلا في المشفى.

 

بدوره قال الدكتور سامر خليل الطبيب في مشفى حلب الوطني إن الجريح أسعف إلى المشفى و هو مصاب بشظايا طلق ناري في عينه اليمنى فأجرينا له الإسعافات والتحاليل اللازمة وبعد تصويره تبين وجود شظية داخل العين ناتجة عن طلق من بندقية بومبكشن وسنقوم بعمل جراحي لاستخراج الجسم الأجنبي منها.

 

وصرح مصدر عسكري مسؤول أن عناصر إرهابية مسلحة استهدفت في كمين بمنطقة بنش بمحافظة إدلب مجموعة مشتركة من قوات الجيش وحفظ النظام ما أسفر عن استشهاد عشرة بينهم ضابط وإصابة 19 آخرين بجروح.

 

وقد أدت ملاحقة عناصر المجموعة الإرهابية إلى مقتل عدد من الإرهابيين المسلحين واعتقال عدد آخر كما تمت مصادرة كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر وأجهزة الاتصالات الحديثة والسيارات المسروقة.

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.