تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

أسماء أعضاء اللجنة الوطنية لإعداد مشروع الدستور الجديد في سورية

مصدر الصورة
sns - سانا

محطة أخبار سورية

أصدر الرئيس بشار الأسد قراراً جمهورياً بتشكيل لجنة وطنية لإعداد مشروع دستور لسورية وتضم اللجنة /29/ شخصيات أكاديمية وقانونية، وبعض من شخصيات قوى المعارضة.

 

وقال وكالة الأنباء السورية "سانا" إن "القرار الجمهوري ينص على تشكيل اللجنة الوطنية لإعداد مشروع دستور للجمهورية العربية السورية تمهيدا لإقراره وفق القواعد الدستورية على أن تنهى اللجنة عملها خلال مدة لا تتجاوز أربعة أشهر اعتبارا من تاريخ صدور هذا القرار، ويحق للجنة أن تستعين بمن تراه مناسبا من الخبرات بهدف انجاز مهمتها".

 

وأعضاء اللجنة هم...

 

مظهر العنبري رئيسا للجنة – من كبار القانونيين في سورية... عبد الكريم عدي ـ الوزير السابق الدكتور كمال شرف عضوا.... الوزير السابق محرم طيارة... المعارض عادل جاموس... ممتاز فواخيري... الأستاذ السابق في كلية الحقوق الدكتور عزيز شكري.. الأستاذ في كلية الحقوق الدكتور عبود السراج.. الأستاذ في كلية الحقوق الدكتور فؤاد ديب... عميد المعهد العالي للإدارة الدكتور سام دلة... الدكتور سعيد نحيلي... عضو قيادة قطرية سابق الدكتور ميخائيل نقول... المعارض الدكتور فاروق الباشا... المعارض قدري جميل... نزار سكيف من حركة الشيوعيين... نقيب المحامين احمد عيدو... عضو مجلس الشعب عبد الرحمن الزكاحي... الأستاذ في كلية الحقوق الدكتور جاسم زكريا... الأستاذ في كلية الشريعة الدكتور محمد خير عكام... الأستاذة في كلية الحقوق الدكتورة كندة الشماط... الدكتور عبد الحي السيد... الدكتورة جميلة شربجي... الدكتورة أمل يازجي... احمد صالح إبراهيم... المحامي عمران الزعبي... نبيه جلاحج... عصمت عنابري... محمود يونس... احمد كزبري.

 

 

 

يشار إلى أن الدستور السوري الحالي قرار مجلس الشعب السوري بتاريخ 20/2/1973 .

 

وأعلن الأمين القطري المساعد لحزب البعث محمد سعيد بخيتان قبل يومين أن الدستور الجديد يقره ثلثا مجلس الشعب ويطرح على الاستفتاء العام وهو ما سينظم الحياة السياسية في البلاد خلال المرحلة المقبلة.

 

القراء الأعزاء.. من لديه معلومات عن باقي أعضاء اللجنة نتمنى أن يرسلها لنا.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.