تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

مصدررسمي: اعتقال144مطلوبا ومصادرةأسلحة بحمص

 

محطة أخبار سورية

تمكنت الجهات المختصة في محافظة حمص خلال ملاحقتها للمجموعات الإرهابية المسلحة في حيي البياضة والخالدية من القبض على 144 مطلوباً ومصادرة كميات من الأسلحة والذخائر المتنوعة بينها بنادق حربية من نوع كلاشينكوف وبومب اكشن ومسدسات وعدد من السيارات التي يستخدمها الإرهابيون في تنفيذ جرائمهم ضد المواطنين وقوى الجيش وحفظ النظام والقوى الأمنية جميعها تحمل لوحات مزورة.

 

وذكر مصدر رسمي في محافظة حمص أن عملية ملاحقة هذه العناصر الإرهابية أسفرت أيضاً عن كشف عدة مخابىء للمتفجرات وفيها غالونات من المواد الكيماوية والسماد المطبوخ التي تستخدم في تحضير العبوات الناسفة كما عثر على سيارة مفخخة بمادة "تي ان تي" من نوع كيا أعدت للتفجير بالإضافة لمصادرة عشرات الدراجات النارية التي لا تحمل لوحات.

 

وأضاف المصدر ان من بين المصادرات أيضاً هويات مزورة عسكرية ومدنية وبزات عسكرية يستخدمها المسلحون لإخفاء شخصياتهم الحقيقية وانتحال صفة رجال الجيش بغية تشويه صورتهم من خلال الأفعال التي يرتكبونها.

 

وعثرت الجهات المختصة أيضاً على جثة الطالب الضابط الشهيد نزار الصالح الذي اختطفته المجموعات الإرهابية المسلحة منذ أيام ملقاة في بساتين القرابيص وتم نقله إلى المشفى العسكري بحمص حيث تم تشييعه إلى مثواه الأخير اليوم.

 

وذكر مصدر طبي في المشفى العسكري أن الشهيد تعرض للتعذيب الشديد وبدت آثار التنكيل والتشويه في أكثر من مكان من جسمه.

 

وفي سياق متصل قامت إحدى وحدات الهندسة بتفكيك عبوة ناسفة وجدت ملقاة داخل حرم المشفى الوطني بحمص ومموهة بعبوة مشروبات غازية من الحجم الكبير ومزودة بصاعق ومحشوة بمادة السماد المطبوخ المتفجرة.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.