تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الصحة تبحث مع مستثمرين مغتربين إقامة مركز طبي لعلاج الأورام بقيمة 50 مليون دولار

مصدر الصورة
سانا- SNS

 

محطة أخبار سورية

بحث الدكتور وائل الحلقي وزير الصحة مع عدد من المستثمرين السوريين المغتربين في الولايات المتحدة الأميركية إحداث مركز طبي اختصاصي لمعالجة الأورام جراحياً وشعاعياً في مشروع البوابة الثامنة بريف دمشق.

 

واكد وزير الصحة اهتمام الوزارة وتشجيعها لإقامة مثل هذه المشاريع الحيوية وبما ينعكس إيجاباً على نوعية الخدمات الصحية المقدمة لمرضى الأورام مضيفاً أن الوزارة مستعدة لتقديم أي تسهيلات لتشجيع المستثمرين ولاسيما المغتربين السوريين لإقامة مشاريع حيوية.

 

ولفت الوزير الى اهمية مثل هذه المشاريع في نقل الخبرات الطبية العالمية والارتقاء بواقع خدمات الأورام في ضوء توفر البيئة والبنية التشريعية المناسبة بالإضافة إلى الكوادر الكفوءة على المستوى الوطني.

 

وقال الطبيب المغترب هيثم الرفاعي مستثمر المشروع إن المركز الطبي المقترح سيكون موصولاً مع كبريات الجامعات والمراكز الطبية الأوروبية والأميركية المتخصصة بتقديم المعالجات النوعية وتدبير حالات مرضى الأورام وفق أفضل الطرق الحديثة للمعالجة جراحياً وعلاجياً مضيفاً أن تكاليف العلاج ستكون أقل بكثير من التكاليف التي يدفعها المريض في دول مجاورة.

 

وحسب الرفاعي فان القيمة الاجمالية للمشروع تقدر بنحو خمسين مليون دولار بطاقة استيعابية 20 سريراً وسيوفر قرابة 160 فرصة عمل.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.