تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

منظمةحقوقيةتطلب التحقيق في اغتصاب سوريات بتركيا

مصدر الصورة
sns - وكالات

 

محطة أخبار سورية

طالبت الشبكة السورية لحقوق الإنسان فرع الخارج المجتمع الدولي بالتحقيق ومحاسبة من شارك أو ساهم أو صمت عن حالات اغتصاب سيدات وفتيات سوريات داخل المخيمات التركية، كن قد قدمن إلى هناك تحت وطأة وضغط المجموعات المسلحة التي تعيث فسادا وقتلا وترويعا في الداخل السوري.

 

وأعربت الشبكة في بيان اليوم الجمعة، عن دهشتها من صمت الحكومات التركية والعربية والمنظمات الحقوقية السورية والدولية وبخاصة الأمم المتحدة ومنظماتها الحقوقية داخل تركيا، عن هذه الجرائم البشعة التي تتعرض لها السيدات السوريةت داخل تلك المخيمات، مشيرة إلى أن لجنة التنسيق والتحقيق والمتابعة فيها حصلت على أدلة ووثائق تؤكد تلك المعلومات كما أكدتها كل من صحيفة اطلاعات وباريف التركيتين، وتقرير لصحيفة إيدلك التركية أيضا في التاسع من أغسطس الحالي الذي تحدث عن اغتصاب 400 فتاة، و250 امرأة من النساء السوريةت داخل تركيا.

 

وطالبت الشبكة في ختام بيانها المجلس الأعلى لحقوق الإنسان في جنيف بفتح تحقيق في هذا الشأن وتقديم المسئولين عنها لمحكمة الجنايات الدولية لينالوا جزاءهم العادل.

 

وكانت صحيفة ايدنليك التركية وتعنى النور، قد كشفت في تقرير لها نشر مؤخرا بعنوان 400 حالة اغتصاب و250 حاملا، عن انتهاكات خطيرة ارتكبت بحق نساء سورية في المخيمات التي أقامتها السلطات التركية ضمن سيناريو مسبق لتهجير السوريين من المناطق الحدودية القريبة من تركيا.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.