تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

قتلى وجرحى في مظاهرات اليوم

محطة أخبار سورية

 

قال مصدر حقوقي سوري أن 10 أشخاص بينهم طفل قتلوا وأصيب آخرون بجروح في مظاهرات اليوم عقب صلاة الجمعة.

 

 

قالت وكالة الأنباء السورية "سانا" "أن مسلحين أطلقوا النار على قوات حفظ النظام والمواطنين في القابون وركن الدين ما أدى إلى استشهاد مدنيين اثنين أحدهما بطلق ناري والآخر بسكين وجرح اثنان من قوات حفظ النظام على يد مسلحين في القابون، كما أصيب عنصرين من حفظ النظام بإطلاق من قبل مسلحين في جوبر".

 

وأضافت "سانا" أن مدنيا استشهد برصاص مسلحين في إدلب وأصيب عنصران من قوات حفظ النظام بإطلاق النار عليهما من قبل مسلحين في جوبر، موضحة أنه استشهد عنصر من حفظ النظام وأصيب ثمانية بينهم ضابط برصاص مسلحين في الخالدية فيما قطع ملثمون في سوق الحشيش بحمص الطريق وقذفوا المواطنين بالحجارة.

 

وقالت الوكالة إن بعض الشبان قطعوا طرقا بالحجارة والحواجز في قطنا بريف دمشق.

  

وقال رئيس الرابطة السورية للدفاع عن حقوق الإنسان عبد الكريم ريحاوي لمحطة أخبار سورية إن "قتيلاً سقط وعدد من الجرحى في موجهات التي جرت في حي الثورة في مدينة ادلب، وان خمسة أشخاص قتلوا وأصيب العشرات بجراح في حي القابون بدمشق".

 

وقال رئيس الرابطة السورية "إن مدينة حماه شهدت اليوم مظاهرة حاشدة دون تدخل لقوات الأمن التي طوقت المدينة من مداخلها الأربعة لمنع أبناء الريف من التوجه الى المدينة والمشاركة في المظاهرة  مع بقاء الحواجز التي نصبها أبناء المدينة داخل المدينة لمنع قوات الامن من الدخول ".

 

كما شهدت بلدات ريف دمشق مظاهرات "كان أكبرها من حيث عدد المشاركين مدينة دوما وقال رئيس الرابطة السورية ان "نحو  ثلاثة أشخاص قتلوا وأصيب أكثر من 30 بجروح بينهم، مؤكداً أن قوات امن تقلها أكثر من 200 باص اتجهت الى مدينة دوما".

 

وخرج متظاهرون في "الزبداني ، التل ، سقبا ، حمورية ، الحجر الاسود ، القدم ، الكسوة ، داريا، المعضمية، قطنا ".

 

وقال رئيس الرابطة السورية لحقوق الانسان "إن طفل يبلغ عمره 12 عاماً توفي في جوبر اثر تعرضه لطلق ناري بالرأس في مدينة جوبر".

 

وقال شهود عيان " أن مظاهرة كبيرة جداً شارك فيها عشرات آلاف في مدينة دير الزور من كل مساجد المدينة باتجاه ساحة الشهداء وتم تشييع خلالها طفل قتل في أحداث أمس الخميس، مع غياب امني كامل كما خرجت مظاهرات في مدينتي الميادين والبوكمال وبعض بلدات المحافظة  وفي محافظة الحسكة خرجت مظاهرات في مدينة الحسكة ومدينتي الدرباسية وعامودا والقامشلي، كما خرجت مظاهرات في مدينة الرقة ".

 

وأضاف ريحاوي "أن مظاهرات انطلقت في مدينة حلب في أحياء سيف الدولة والشعار والحمدانية والاشرفية تصدت لها قوات الأمن، كما خرجت مظاهرات في مدينة حمص في أحياء الوعر وباب سباع والإنشاءات، بابا عمر، الخالدية، جورة الشياح وسوق الحشيش دون ورود أنباء عن إصابات".

 

وخرجت عدة مظاهرات في محافظة درعا وقال شهود عيان لمحطة أخبار سورية "أن أربعة جرحى سقطوا في مواجهات مع قوات الأمن في محيط الجامع العمري وسط حي درعا البلد، كما خرجت مظاهرات في بلدات خربة غزالة طفس، جاسم، بصر الحرير، بصرى الشام، عتمان، انخل ".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.